اخبار محليةالعرض في السلايدر

وزارة المالية تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

21 سبتمبر:

دشنت وزارة المالية اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وخلال التدشين بحضور قيادة الوزارة، أكد وكيل الوزارة لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر في كلمة ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، أن المدونة تمثل وثيقة وطنية تعنى بالسلوك الوظيفي للعاملين في القطاع العام ومستمدة من القرآن الكريم والدستور والقوانين والتشريعات النافذة.

ولفت إلى أن موظفي وزارة المالية وفروعها ومكاتبها هم السباقين في تطبيق معظم البنود الواردة في المدونة في الواقع العملي، بحكم طبيعة عمل الوزارة مع مختلف الجهات والمجتمع.

وأوضح أن المدونة جاءت لإنصاف الموظف الذي صمد في تأدية أعماله طيلة ثمانية أعوام من العدوان والحصار، والحفاظ على حقوقه.

وأكد وكيل قطاع التنظيم، التزام كافة موظفي الوزارة والعاملين فيها، بتطبيق كل ما جاء في المدونة إدراكاً منهم لأهميتها، وبما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير أن مدونة السلوك تمثل استحضاراً للرقابة الذاتية أثناء تأدية المهام في الوظيفة العامة والتعامل مع الجمهور.

ولفت إلى أن الهجوم الذي تتعرض له المدونة من قبل مرتزقة العدوان يدل على قيمتها وأهميتها لموظفي الدولة بصورة عامة.. مشيرا إلى أن ذلك لن يثني وزارة الخدمة عن متابعة تطبيق المدونة في كافة قطاعات الخدمة العامة.

وأوضح أن وزارة الخدمة قامت بإنشاء غرفة عمليات لاستقبال أي مقترحات أو تعديلات تخدم المدونة التي تعتبر قابلة للنقاش والتعديل والتطوير.

وأشاد الأمير بتدشين موظفي وزارة المالية العمل بالمدونة والذي يعكس حرص قيادة الوزارة على تأهيل الموظف، وأن تكون من الوزارات السباقة في هذا المجال.

تخلل التدشين عرض عن مدونة السلوك الوظيفي، والتوقيع عليها من قبل قيادات وموظفي الوزارة.

مقالات ذات صلة