اخبار محليةتقاريرسياسة

وباء الجرب يهدد سكان محافظة عمران

تقرير – 21 سبتمبر .
كشفت منظمة أطباء بلا حدود الأحد 19 يونيو 2016م عن تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء ( الجرب ) في محافظة عمران دون أن تشير إلى أسباب هذا الارتفاع .
وأوضحت منظمة بلا حدود في بيان أصدرته الأحد أن عدد حالات الجرب التي عالجتها في المحافظة ارتفع بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، مشيرة إلى أن عدد الحالات المصابة بلغت 123 في يناير، و131 في فبراير.
ووفقا للمنظمة ، فقد سجلت الحالات ارتفاعا مضطردا منذ ذلك الحين، اذ بلغ عددها 254 في مارس، و576 في أبريل، و1927 في مايو.
وأوضحت المنظمة أن غالبية المصابين هم من النازحين جراء الحرب، مشيرة إلى أنها تقوم بحملة “توعية صحية عبر عياداتها المتنقلة وعلاج كل الحالات التي تصل إلى العيادات المتنقلة” لا سيما في مديرية خمر.
وكانت مصادر طبية في المحافظة قد أكد أن أسباب ذلك تعود إلى الأسلحة التي استخدمها تحالف العدوان السعودي الأمريكي والمحرمة دوليا أثناء استهداف طيرانه للكثير من مناطق المحافظة.
وأوضحت تلك المصادر أن من بين الأمراض والأوبئة التي تسببت بها الأسلحة العنقودية والفسفورية التي قصفت بها مناطق في محافظة عمران ( مرض الجرب الجلدي وأمراض أخرى تصيب الجهاز التنفسي ) .
يذكر أن وباء (الجرب ) مرض جلدي عبارة عن حكة كثيفة، يصيب الأطفال والبالغين، وتتم معالجته على مرحلتين : الأولى تشمل تقديم الأدوية والمراهم للمصاب والأشخاص المحيطين به، والثانية تنظيف الملابس والفرش الخاصة بالمصاب بمياه ذات حرارة مرتفعة وتعريضها للشمس ثلاثة أيام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق