اخبار محليةسياسة

في استجابة عملية متواصلة لدعوة السيد القائد : الافراج عن 360 اسيراً من المرتزقة المغرر بهم في محافظات البيضاء وذمار وتعز

21 سبتمبر – خاص:
تواصل الاجهزة الامنية اليمنية استجابتها العملية لدعوة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالإفراج عن الاسرى المغرر بهم الذين تم اسرهم في جبهات القتال وأثناء تنقلاتهم لتعزيز صفوف المرتزقة بأكثر من جبهة . حيث شهد اليوم السبت عملية افراج عن 276 أسيراً من مرتزقة العدوان بمحافظتي ذمار والبيضاء اليمنيتين.
وأكدت مصادر امنية في محافظة البيضاء أن اليوم السبت حققت وساطة محلية نجاحاً في الافراج عن 360 أسير ومعتقل لدى أجهزة أمن مديرية رداع.
المصادر قالت أن هذه العملية تأتي في اطار المبادرة الانسانية للسيد القائد عبدالملك الحوثي بمعالجة قضايا الأسرى والافراج عنهم بموجب ضمانات تقدمها وجاهات محلية بعدم العودة الى غيهم والانسياق وراء المال السعودي لتدمير وطنهم اليمن.
وفي محافظة ذمار أفرجت السلطة المحلية عصر اليوم عن 76 من المغرر بهم كدفعة ثانية ، كانوا في صفوف العدوان في جبهات مختلفة.
وكانت عملية تبادل أسرى قد شهدتها محافظة تعز صباح اليوم السبت بين الاجهزة الامنية ومرتزقة العدوان بوساطات محلية اسفرت عن الافراج عن 116 أسيرا من الجيش واللجان الشعبية مقابل 84 أسيرا من المرتزقة المغرر بهم. ليرتفع عدد الاسرى من المرتزقة الذين تم الإفراج عنهم اليوم السبت 360 أسيرا..
تجدر الاشارة إلى أن مبادرة السيد عبدالملك الحوثي لاقت استجابة مجتمعية واسعة لمتابعة قضايا الاسرى والمعتقلين المغرر بهم وتقديم الضمانات اللازمة للافراج عنهم خلال شهر رمضان المبارك.
حيث تمكنت وساطات محلية خلال الايام الماضية من الافراج عن أكثر من 218 أسيرا في عدة محافظات من بينهم 137 اسيراً تم الافراج عنهم في محافظة إب و57 أسيراً في محافظة عمران و 24 أسيراً في محافظة ريمة .

الوسوم

مقالات ذات صلة