اخبار محليةالعرض في السلايدر

المرور يدشن حملة واسعة لإزالة اللواصق من على اللوحات الإرشادية في شوارع أمانة العاصمة صنعاء

21 سبتمبر || صنعاء :

في إطار الجهود التي تبذلها شرطة المرور على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات الحرة لإعادة الانضباط وتعزيز السلامة المرورية على كافة الطرق، دشن رجال شرطة المرور بأمانة العاصمة وأفراد وحدة الضبط المروري حملة واسعة لإزالة اللواصق المخالفة من على اللوحات والعلامات والشواخص المرورية الإرشادية والتحذيرية المثبتة في عدد من شوارع أمانة العاصمة.

وأكد العقيد عبدالله حسين طيب مساعد مدير عام شرطة المرور، أن تعزيز السلامة المرورية وتحقيق الإنضباط المروري في الطرق هدف أساسي من أهداف الخطة المرورية الشاملة الذي تحرص قيادة الإدارة العامة للمرور ممثلة بالأخ المدير العام الدكتور بكيل البراشي على تحقيقه.

وأوضح أن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق، لكونها تسبب في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، إضافة إلى كونها تشوه المظهر العام للبلاد.

ونوه بأن شرطة المرور تسعى إلى الحد من هذه الظاهرة السلبية… لافتاً بأنه في كثير من الأحيان يلجأ المخالفين إلى وضع مواد لاصقة يصعب إزالتها أو تبقي أثراً يشوه المرافق العامة بعد إزالة الملصق.

وأضاف العقيد طيب أنه يتم بشكل متواصل إزالة العشرات من تلك الإعلانات في مختلف أعمدة الإنارة واللوحات والإشارات المرورية في الشوارع والتقاطعات، إلا أنه يعاد وضعها مرة أخرى من قبل المخالفين.

ودعا المؤسسات التجارية والإعلانية وجميع المواطنين والأفراد إلى الإمتناع عن وضع أي إعلانات أو ملصقات عشوائية على اللوحات والشواخص الإرشادية المرورية في الشوارع والميادين العامة، وطمس وإخفاء المعلومات الموجودة عليها، لما تمثله هذه الظاهرة السلبية من خطورة كبيرة على مستخدمي الطريق وتشوه المنظر العام.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تلك المخالفات وتطبيق الغرامات عليها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية، وحرصاً على سلامة مستخدمي الطريق.

مهيباً بجميع الأخوة المواطنين التعاون مع رجال المرور والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com