اخبار محليةالعرض في السلايدر

صنعاء.. رئيس الوزراء يستقبل مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف

21 سبتمبر:

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف مارتين شويب، الذي يزور اليمن حالياً.

ناقش اللقاء الذي حضره نواب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، عدداً من المواضيع المرتبطة بنشاط اللجنة الدولية ومشاريعها الإنسانية في مختلف المجالات وتوجهاتها المستقبلية، علاوة على سبل تعزيز دورها في مجال تبادل الأسرى ودعم مصلحة التأهيل والإصلاح.

وبحث اللقاء الذي شارك فيه وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومساعد أمين عام مجلس الوزراء لقطاع العلاقات الدولية يحيى الهادي ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن كاترينا رتز، أولويات الدعم الإنساني خلال الفترة الراهنة في عدد من المجالات سيما الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم.

وتطرق اللقاء إلى ملف الأسرى في ظل الجهد الإيجابي للجنة الدولية للصليب الأحمر في هذا الجانب الذي يحظى باهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، إضافة إلى إسهامها الإنساني في ملف الهجرة غير الشرعية.

ورحب رئيس الوزراء بزيارة المسؤول الدولي .. موضحاً أن الأنشطة الإنسانية للجنة الدولية خلال هذه الفترة وما سبقها محل تقدير وامتنان أبناء الشعب اليمني.

وأشاد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمليات تبادل الأسرى والجرحى .. مشيراً إلى أنه بالرغم من المشاريع الحيوية للجنة، إلا أن حجم احتياجات الشعب اليمني في تزايد جراء الحرب والحصار.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن دول العدوان تستخدم إمكانياتها المادية والدبلوماسية والإعلامية لاستمرار الحرب على اليمن وإفقار شعبه عبر حصارها الخانق ونهبها ثروات الشعب اليمني من المشتقات النفطية واستخدام عائداتها في هذه الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

وتطرق إلى أهمية دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إيصال هذه الحقائق للعالم أجمع.

فيما أكد مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، أن اليمن يحتل أولوية لدى الصليب الأحمر الدولي ومشاريعه الإنسانية على المستوى العالمي.

وأوضح أن اللجنة الدولية ستنفذ مشاريع جديدة في إطار مساهمتها في الجهود الإنسانية الأممية والدولية للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الحرب .. مؤكداً التزام اللجنة بمواصلة نشاطها وتوسيع حجمه خلال الفترة المقبلة.

وثمن شويب دعم حكومة الإنقاذ الوطني لأنشطة اللجنة وتسهيل مهامها وحرصها على تعزيز العمل المشترك ومعالجة الإشكاليات بصورة مشتركة .. منوها بالآثار الإيجابية لمسار تنفيذ المشاريع لدى الدول المانحة وانعكاساته على الحفاظ على الانطباعات الجيدة لتوفير المزيد من الدعم من قبلها.

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشؤون الإنسانية محمد العامري والأمين العام المساعد لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور محمد القباطي والمنسق الوطني لبرامج الهلال الأحمر الدكتور محمد الفقيه ومساعد رئيسة البعثة فاطمة اليماني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com