اخبار محليةاقتصادالعرض في السلايدر

بالصور : ضبط وإتلاف جبال من المواد الغذائية المنتهية والمخالفة في صنعاء وتعز والحديدة

21 سبتمبر || وكالات :

ضبطت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وأتلفت شحنات مخالفة للمواصفات والمعايير الوطنية.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة وفق وكالة (سبأ) الرسمية أن الهيئة رفضت سفينة محمّلة بمادة الدقيق “كمية ٧١٠٠ طن” عبر ميناء الحديدة، لاحتوائها على يرقات وحشرات حية، ومخاطبتها بالعودة إلى بلد المنشأ.

وأشار إلى أن الهيئة ضبطت وأتلفت ١٥٧٠ كرتون عصير نكتار غير صالحة للاستخدام الآدمي في مركز نهم الجمركي، وكذا إتلاف شحنة “أفكادو + اناناس” بلد المنشأ “كينيا – الفلبين” كميتها ١٥٧٩ كرتونا” عبر مركز رقابة نهم، وذلك بسبب وجود عفن وفساد ظاهري على المنتج.

وأشار بيان هيئة المواصفات إلى إتلاف ٢٧ إطار سيارات في مركز الراهدة لمخالفتها الشروط السارية، وأنها تعمل ليلاً ونهاراً عبر موظفيها لحماية صحة وسلامة المستهلك.

وفي السياق مشابهة أتلف مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة، خلال الأسبوع الماضي، 103 طن مواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مدير مكتب الصناعة في الأمانة ماجد السادة، القول: إن هذه المواد تم ضبطها أثناء نزول اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز في مختلف المديريات.

وذكر أنه تم ضبط 290 مخالفة تموينية، خلال الفترة 20 – 23 ربيع الأول الجاري، شملت رفع أسعار وعدم إشهارها، وبيع بدون فواتير، ومواد مخالفة للمواصفات، ومنتهية وتالفة، وغشا تجاريا، واحتكارا، ونقص أوزان، وعدم البيع بالميزان، وكذا رفض تفتيش منشآت، وأخرى.

وأكد السادة استمرار اللجان الميدانية في الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، ضمن خطة المكتب وتنفيذ توجيهات وزير الصناعة، لتثبيت الأسعار الجديدة وضبط المخالفات التموينية، وإتلاف المواد المنتهية والتالفة، وحماية المواطن من الغش بكل أنواعه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com