اخبار محليةسياسة

رئيس اللجنة الثورية العليا يتفقد الأعمال الإنشائية لجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية

صنعاء – 21سبتمبر .

تفقد الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء، الأعمال الإنشائية لجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية .

وعبر رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ محافظة صنعاء حنين قطينة ورئيس أركان قوات الاحتياط ومدير العمليات، عن سعادته بهذا الصرح العلمي قيد الإنشاء في توقيت هام وفي صورة من صور تحدي اليمن لجبروت التدمير والخراب الذي أراد العدوان السعودي الأمريكي من خلاله تدمير معنويات الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الشعب اليمني أثبت أنه أكثر قوة وصمودا من أي عدوان وحصار وعدوان غير معلن استمر لعقود للحد من الاعمار والحصول على الخدمات وتطوير التعليم ومؤسساته.

وأعلن رئيس اللجنة الثورية العليا التبرع للجامعة بمبلغ 100 مليون ريال للمرحلة الإنشائية للجامعة .. موجها الجهات ذات العلاقة بتوفير كافة الدعم والإمكانيات المتاحة للجامعة وسرعة انجازها وتحويلها إلى واقع خدمي ملموس .

فيما قدم مدير مجمع 48 الطبي الدكتور ياسر عبد المغني شرحا عن الهيكل العام للجامعة وأقسامها المختلفة والخصائص الفنية والهندسية المبتكرة في تصميمها وإنشائها والمواصفات الفنية والهندسية التي تضمن الحصول على أعلى معدلات الكفاءة المعمارية والخدمية والتعليمية وفق أحدث الأساليب العالمية والاستفادة من البيئة المحيطة وحمايتها.

وأشار إلى الفكرة الرئيسية القائمة على تحويل عدد من المرافق الطبية الحيوية إلى بنية جامعية متكاملة تتيح القيام بالأعمال التعليمية والطبية والدراسات والأبحاث وتطويرها بالتزامن مع تقديم الخدمة والرعاية الكاملة وإدخال تقنية التعليم الحديث لأول مرة في اليمن والقائم على منهجية حل المشكلات والتعليم الالكتروني .

وأوضح الدكتور عبدالمغني أن الجامعة ستستوعب في الدفعة الأولى هذا العام 800 طالبا وطالبة في مجالات الطب البشري والتمريض والمختبرات والإدارة الطبية .

عقب ذلك قام رئيس اللجنة الثورية العليا ومرافقوه بزيارة تفقدية لمجمع 48 ومرافقه المختلفة والمستشفى التعليمي الذي يستوعب في المرحلة الحالية 320 سريرا .

وتفقد رئيس اللجنة الثورية العليا نزلاء المجمع من الجرحى والمرضى .. واطمأن على أحولهم .. مهنئا إياهم بشهر رمضان الكريم .

وأثنى الأخ محمد علي الحوثي على ما قدمه الجرحى من تضحيات في معارك البطولة والفداء والدفاع عن الوطن وحمايته ضد قوى الاستكبار والاحتلال ومحاولة تثبيت الهيمنة وأفكار التقسيم والتفتيت.

رافق رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الزيارة عدد من الشخصيات والقيادات الاجتماعية في محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com