اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية خطابية بالجامعة اللبنانية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

أقيمت اليوم بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اللبنانية الدولية.

وفي الفعالية أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة هذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين بشكل خاص والتذكير بسيرة الرسول العطرة والحث على الاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم .

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد من الأعمال الصالحة التي ترضي الله ورسوله وتفرح قلوب المؤمنين وتغيظ الكفار والمنافقين تجسيداً لقوله تعالى: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون “.

وأوضح عاصم أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الولاء والارتباط بسيد الكون وجعلها محطة سنوية لاستحضار الجوانب التربوية والتوعوية والجهادية والقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في المعاملات اليومية .

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور رضا هزيمة أن الاحتفال بمولد خير الأنام يكتسب أهمية بالغة وعظيمة كونه يمثل امتداداً طبيعيا لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم..

واستعرض دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبي لإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة على المسلمين، مؤكداً حرص الجامعة وكوادرها في هذه المناسبة على مساعدة الأيتام والفقراء تيمناً واتباعاً وطاعة وحباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله ومديرا مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن والتعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحداء ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الاحصب وعمداء الكليات فقرات فنية وافتتاح معرض صور وبازار خيري دعماً لعدد من الأنشطة الخيرية بمناسبة المولد النبوي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com