اخبار دولية وعربية

ميقاتي: ترسيم الحدود بين لبنان وكيان العدو الصهيوني الوشيك سيجنب المنطقة حربا جديدة

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن ترسيم الحدود البحرية مع كيان العدو الصهيوني أصبح على وشك الإنجاز.. واصفا الاتفاق بأنه سيجنب المنطقة حربا جديدة.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن ميقاتي عقب زيارته للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، القول: إن البطريرك استفسر منه عن بعض تفاصيل الاتفاق، وأنه أجاب بقوله: “المهم.. هو على مشارف الانجاز، والمتعلق بترسيم الحدود البحرية”.

وأضاف: “مع أهمية هذا الاتفاق استراتيجيا، ولكن اليوم أنا شخصيا مسرور لأمرين هما أننا نتفادى حربا اكيدة في المنطقة، وثانيا، وهذا الأهم، انه عندما نتوحد ويكون قرارنا واحدا نستطيع الوصول إلى ما نريده جميعا. وحدة الصف ضرورية في هذا الظرف بالذات”.

وتابع متحدثا عن وحدة الصف: “يجب أن تكون حاضرة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بغض النظر عن الشخص وعن آراء كل فريق، ويجب ان نعمل بجدية كاملة لانتخاب رئيس جمهورية في هذا الظرف”.

وقال ميقاتي: إنه “والبطريرك تطرقا أيضا إلى ملف تأليف الحكومة وأكد لصاحب الغبطة أنه شخصيا آخر شخص يتحدث عن الطائفية، وأنه مؤمن بلبنان ووحدته وبناء الدولة.. ويجب تفادى الحديث اليوم عن أي أمور تؤدي الى مزيد من الشرذمة، ويجب التحدث بما يقرَب بين جميع اللبنانيين ولا يبعدهم عن بعضهم البعض”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com