اخبار محليةتقارير

مظاهر متميزة واستعدادات كبيرة تليق بعظمة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين

حراك وتفاعل رسمي ومجتمعي غير مسبوق للاحتفال بالمولد النبوي هذا العام

21 سبتمبر |
استعدادات كبيرة
تتزين محافظات اليمن بحلل من الحفاوة وأضواء البهجة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والتي تأتي هذا العام بعد سبعة أعوام من العدوان الغاشم على بلادنا ونحن في العام الثامن المتوج بالانتصارات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والتي كشفت عنها العروض العسكرية الأخيرة في مختلف المحافظات والتي اخرها العرض المهيب في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لتزيد هذه المكاسب النوعية للمناسبة ألقاً وسروراً.

وتشهد المحافظات ومديرياتها حراكاً رسمياً وشعبياً في الإعداد والترتيب للاحتفال بهذه المناسبة بما يليق وعظمة النبي الكريم ومكانته في قلوب ووجدان اليمنيين، إذ اتشحت الشوارع والمنازل والمحلات التجارية والأسواق بالبياض والأعلام الخضراء وتزينت واجهات المباني الكبيرة والمنشآت العامة والخاصة التي تتدلى منها قناديل النصر وتنسدل على واجهاتها عقود العزة بالانتماء لهذه الأمة، وعبارات العشق للنبي والولاء له ولآل بيته إيذانا ببدء طقوس هذه المناسبة الغالية ودنو مهرجان الفرح الأكبر.

حيث شهدت الوزارات والمكاتب الحكومية في العاصمة صنعاء والمحافظات خلال هذه الأيام فعاليات متعددة في استعدادا للفعالية المركزية في الثاني عشر من شهر ربيع الأول وبحضور رسمي وشعبي كبير ومختلف هذا العام، كما شهدت الطرق الرئيسية في عواصم المحافظات وفي مراكز المديريات مظاهر الاستعدادات في ذكرى ميلاد خير الأنام تتزامن مع أوجه أخرى للبهجة تتمثل بتواصل اللقاءات والاجتماعات لمناقشة التحضيرات والترتيب لإحياء هذه المناسبة وتأمينها وإقامة الفعاليات الفنية والخطابية إلى جانب آلية الحشد والتهيئة لضمان نجاحها وبشكل مختلف ومتميز هذا العام.


مخيمات طبية مجانية
وبالتزامن مع هذه المناسبة العظيمة يأتي الجانب الإنساني للاهتمام بالمواطنين واحتياجاتهم حيث تم تدشين عدد من المخيمات الطبية المجانية في المحافظات بهدف تقديم الخدمات الطبية المتنوعة لهم والتخفيف من معاناتهم.

حيث دشنت مؤسسة ينابيع الرباط ممثلة بالمركز الطبي الخيري بالتعاون مع مستشفى شهارة المخيم الطبي المجاني الـ 11 بمركز مدينة شهارة محافظة عمران.
وهدف المخيم الذي استمر أربعة أيام، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمشاركة أخصائيين واستشاريين إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية في تخصصات باطنة وأمراض أطفال وعظام ونفسية ومفاصل ونساء وولادة ومسالك بولية، وإجراء فحوصات مخبرية وتقديم أدوية.

الى ذلك دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض، مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني بإصلاحية قحزة المركزية.
واستمر المخيم الذي نفذته هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ثلاثة أيام في تخصصات الباطنية والحالات النفسية والعصبية وعيادات الجلد.

كما دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة بالتعاون مع مستشفى كعيدنة، المخيم الطبي التشخيصي العلاجي بإصلاحية التأهيل بمديرية المدينة احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وهدف المخيم على مدى ثلاثة أيام إلى تشخيص ومعالجة نزلاء الإصلاحية في جميع التخصصات.

كذلك دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ورئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير العدل نبيل العزاني ومحافظ الحديدة محمد قحيم، المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بمستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي.

وسيجري المخيم الذي ينفذه الشاعر لطب العيون بالتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى 21 سبتمبر، بتمويل منظمة العون المباشر مكتب اليمن، 290 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، بالإضافة إلى صرف أدوية ونظارات مجانية للمرضى.

كما بدأ في مديرية جهران بمحافظة ذمار قبل يومين مخيم طبي مجاني لأطفال الشهداء والجرحى والمفقودين، ينظمه على مدى يومين مركز التكامل الطبي في منطقة رصابة.
وفي ذمار أيضا افتتح وكيل محافظة ذمار علي عاطف المخيم الطبي المجاني لأمراض القلب والضغط والسكر، تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي.
ويهدف المخيم الذي يقيمه المستشفى الاستشاري الحديث بمدينة معبر على مدى ثلاثة أيام، تقديم خدمات طبية مجانية لكوادر التربية والتعليم وأسرهم في تخصصات القلب والضغط والسكر.

مسيرات ضوئية فرحاً بالمناسبة
وليزداد الفرح بهذه المناسبة عبقا وتألقا انطلقت العديد من المسيرات الضوئية في هذه الليالي الفضيلة من شهر ربيع الأول في عدد من المحافظات حيث وصلت إلى مدينة الحديدة مساء أمس مسيرة ضوئية لـ 109 قاطرات بترولية، مزينة بالأضواء الخضراء، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وطافت المسيرة التي قدمت من محافظة صنعاء وكان في استقبالها المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، ومدير فرع شركة النفط عدنان الجرموزي، بعدد من الشوارع الرئيسية قبل أن تستقر في الميناء النفطي.

كما انطلقت من أمانة العاصمة، قبل أيام مسيرة ضوئية لـ 70 قاطرة نفطية، مزينة بالأضواء الخضراء، متجهة إلى الحديدة، ضمن مسار التحميل المعتاد من منشآت الحديدة إلى الأمانة.
كما انطلقت من محافظة تعز مسيرة ضوئية لـ 100 قاطرة بترولية، متوشحة بالأضواء الخضراء، متجهة إلى محافظات إب والحديدة والعودة إلى المحافظة.

ويأتي انطلاق المسيرات الضوئية المتوهجة، التي نفذتها شركة النفط اليمنية بالتنسيق مع اتحاد ملاك المحطات البترولية، مزّينة بالألوان الخضراء، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

كما عكست المسيرات الضوئية، لوحات فنية تعبيرية عن الفرحة بقدوم المولد النبوي الشريف، ورسالة تجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com