اخبار محليةالعرض في السلايدر

نائب رئيس الوزراء يدشن مشروع تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لضخ المياه بالحديدة

21 سبتمبر:

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، المرحلة الأولى من مشروع تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لآبار مياه البيضاء التابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وفي التدشين ومعهما وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي، أشار الدكتور أبو لحوم إلى أن تشغيل المرحلة الأولى من المشروع يستهدف ضخ المياه من أربعة آبار بمنطقة البيضاء إلى منازل المواطنين بمدينة الحديدة.

وأكد أن المشروع يأتي ضمن المشاريع ذات الأولوية التي توليها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة اهتماماً بالغاً، سيما المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة لخفض فاتورة الاستهلاك من خلال التوجه لبناء مشاريع مستدامه بما يتعلق بالتشغيل من خلال استغلال الطاقة البديلة.

واعتبر نائب رئيس الوزراء – وزير المالية، تدشين المشروع باكورة العمل لتنفيذ مشاريع إضافية لتشغيل كافة الآبار التابعة للمؤسسة عبر الطاقة البديلة خلال الفترة المقبلة .. مؤكداً أن المشروع يأتي بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن أسحاق، أن المرحلة الأولى من مشروع ضخ المياه من آبار البيضاء بالطاقة الشمسية تستهدف تشغيل أربعة آبار بقدرة 187 كيلو وات بتكلفة 103 ملايين ريال.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل خمسة آبار مياه بقدرة 280 كيلو وات بتكلفة 177 مليون ريال .. مبيناً أن المشروع سيغطي نحو ٣٠ بالمائة من الآبار التابعة لمؤسسة المياه كمرحلة أولى.

وثمن إسحاق دعم نائب رئيس الوزراء وزير المالية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من خلال تمويل وتنفيذ مشروع منظومة الطاقة الشمسية لضخ المياه إلى منازل المواطنين على مدى 24 ساعة متواصلة.

 

مقالات ذات صلة