اخبار محليةالعرض في السلايدر

تشغيل منظومة الطاقة الشمسية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

21 سبتمبر:

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تشغيل منظومة الطاقة الشمسية هجين، بهيئة مستشفى الثورة العام، بقدرة 400 كيلو وات.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمرحلتين 188 مليوناً و 610 آلاف ريال، بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة .

وفي التدشين الذي حضره رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، أوضح الدكتور أبو لحوم أن تدشين المشروع بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، يأتي في إطار اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بتفعيل نشاط صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة وتوجيه كل أنشطته لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن تزويد هيئة المستشفى بالطاقة الشمسية جاء في إطار الحرص على توفير احتياجاتها من الكهرباء والحد من نفقات استهلاك الوقود والزيوت وقطع الغيار للمولدات الكهربائية التي كانت تعتمد عليها في التزود بالتيار، في ظل انقطاع كهرباء الخط الساخن جراء العدوان والحصار.

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير المالية، بتركيب 100 كيلو وات إضافية للمستشفى ، مؤكدا أن مشروع منظومة الطاقة الشمسية سيوفر للهيئة مبالغ مالية كبيرة تستطيع من خلالها شراء أجهزة ومعدات طبية لتطوير الخدمات.

وأشاد بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي تقدمها الهيئة للمواطنين المترددين عليها من محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

فيما ثمن المحافظ قحيم اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وجهود نائب رئيس الوزراء، وزير المالية ودعمهم للهيئة التي تعد الملاذ الوحيد للمرضى من الفقراء والمستضعفين بالمحافظة.

وأكد أهمية تقديم المزيد من الدعم للهيئة والمرافق التابعة لها للتخفيف من معاناة المرضى.

بدوره أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل إلى أن رفد الهيئة بالمنظومة الشمسية سيسهم في تجاوز الصعوبات التي تواجهها نتيجة ارتفاع تكاليف التيار الكهربائي واستهلاك الديزل والزيوت والفلترات وقطع الغيار.

وأوضح أن المنظومة التي تبلغ قدرتها 400 كيلو وات ستغطي نحو 30% من احتياج الهيئة من التيار الكهربائي.

وثمن سهيل دعم نائب رئيس الوزراء والصندوق، الذي سيكون له أثراً كبيراً في تطوير أداء الهيئة والتوجه نحو استكمال البنية التحتية وبما يواكب التطورات الحديثة.

حضر التدشين وكيل المحافظة المساعد على الكباري والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر ووكيل وزارة المالية كمال خالد، ونواب رئيس الهيئة، وعدد من مديري الإدارات بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق