اخبار محليةالعرض في السلايدر

حملة أمنية واسعة في عدد من شوارع مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء (صور)

 21 سبتمبر:

واصلت شرطة المرور بأمانة العاصمة ووحدة الضبط المروري بالتعاون مع مكاتب الأشغال والنقل والتحسين بالأمانة، تنفيذ حملة إزالة المخالفات والمسببات المعيقة لحركة السير في أسواق جدر ودارس بمديرية بني الحارث.

وخلال تنفيذ الحملة بحضور مدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف، ومدراء مكاتب الأشغال والنقل والتحسين، أوضح مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، أن الحملة تأتي تنفيذاً للمصفوفة المرورية وموجهات قيادة الإدارة العامة للمرور للانضباط المروري وإزالة مسببات الازدحام وتسهيل حركة السير وتعزيز السلامة.

وأشار إلى أن الحملة استهدفت رفع البسطات العشوائية للأماكن المحددة والسيارات المتهالكة والاعتداء على أرصفة المشاة لما تسببه من إعاقة لحركة السير .. مؤكداً استمرار الحملة بمشاركة الجهات ذات العلاقة لرفع المظاهر العشوائية وإزالة المخالفات من الأسواق والخطوط الرئيسة بمديريات الأمانة.

ونوه مساعد مدير عام المرور بتعاون الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية مع شرطة المرور بما يحقق الأهداف المشتركة والغايات المنشودة.

فيما ثمن مدير مديرية بني الحارث، الأعمال الميدانية لشرطة المرور والجهات المشاركة في تنظيم حركة السير والحد من الاختناقات والمخالفات المرورية.

ولفت إلى ضرورة مساندة شرطة المرور في وضع حلول ومعالجات للحد من الازدحامات والحوادث وأداء المهام واستمرار العمل بالشكل المطلوب .. مؤكداً أن الحملة لاقت ارتياحاً شعبياً من المواطنين ومستخدمي الطريق.

بدوره بين قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي، أن الحملة التي تنفذها شرطة المرور بالتعاون مع مكتبي النقل والأشغال بأمانة العاصمة أزالت مسببات الازدحام المروري في جولة عمران وصولاً إلى سوق جدر.

وأشار إلى أن الحملة تأتي استكمالاً لأعمال الحملة التي دشنتها قيادة شرطة المرور منتصف الأسبوع الماضي، وتضمنت رفع المظاهر العشوائية المخالفة من بسطات الباعة الخارجة في أرصفة المشاة والسيارات المتهالكة على طول خط السير ورفع الخردوات وسيارات النقل الواقفة بشكل خاطئ على طول الطريق.

من جانبه ذكر نائب مدير فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالأمانة عبدالباري الدريب، أن فريق النزول الميداني بالتعاون مع شرطة المرور ووحدة الضبط المروري رفع معدات متوسطة وثقيلة واقفة بطريقة عشوائية على امتداد خط جولة عمران جدر.

ولفت إلى أنه تم ضبط الأشخاص المخالفين الذين استحدثوا إحدى الفرز العشوائية بجولة عمران خلف محطة الشرق، وتنظيم فرز وسائل نقل الركاب لخط صنعاء – صعدة، صنعاء – عمران – حجة وفروعها.

ودعا الدريب المواطنين ومالكي السيارات وسيارات النقل إلى التعاون مع الجهات المعنية، لتسهيل حركة وسائل النقل والتقيد بالتعليمات الصادرة من شرطة المرور وهيئة النقل البري.

مقالات ذات صلة