اخبار محليةالعرض في السلايدر

ندوة ثقافية في جامعة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظمت كليات الهندسة – الزراعة – علوم البحار – الفنون الجميلة وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم ندوة ثقافية فكرية، ضمن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الافتتاح أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، بدور جامعة الحديدة وأداءها لتصحيح المفاهيم والرؤى التي تمثل سلاحا فكريا وثقافيا واقتصاديا لمواجهة التحديات والأزمات التي يواجهها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار .

ولفت إلى الاستهداف الممنهج الذي تعرضت له الجامعة ومرافقها التطبيقية والخدمية مما أخرج جزءاً كبير منها عن الخدمة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء عن دعم كلية الزراعة بمبلغ 65 ألف دولار ، مقدمة من صندوق تنمية الحديدة، لبناء المعامل والمشاتل والحظائر التطبيقية، إضافة إلى اعتماد موازنة تشغيلية في إطار موازنة المحافظة لأهمية هذه الكلية النوعية التي أنشئت في ظروف إستثنائية ، لتكون رافدا علميا وأكاديميا مساندا للثورة الزراعية الهادفة إلى الإكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد.

كما أعلن عن دعم وتمويل مشروع الطاقة الشمسية لكليات المجمع في الجامعة.

ودعا الطلاب والطالبات إلى بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي حتى يتمكنوا من مواجهة متطلبات سوق العمل والتطورات المتسارعة فيه.

وفي الندوة التي حضرها رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، ثمن محافظ الحديدة محمد قحيم، جهود قيادة الجامعة وعمداء الكليات في تنظيم الفعاليات ، التي من شأنها زيادة الوعي لدى الطلاب والطالبات ومعرفة رسول الله كما ورد في كتاب الله، بعيداً عن الكتب المحرفة والثقافات المغلوطة.

وأشار إلى تميز أبناء اليمن في احتفائهم برسول الله وحبهم وولائهم المطلق له ولآل بيته الكرام عبر الحقب التاريخية المتعاقبة.

فيما أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة سنوية لتجديد الولاء لرسول الله والنهوض بمستوى الأمة والرقي بها وانتشالها من مستنقع الهوان والارتهان وهيمنة دول البغي والاستكبار العالمي وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل.

وأشار إلى أن في الاحتفاء بهذه المناسبة بقاء واستمرارية لحياة الرسول عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم ، بتعاليمه وقيمه وأخلاقه وجهاده، لافتا إلى أن صمود الشعب اليمني وإنتصاره على أعدائه في مختلف الجبهات والميادين هو ببركة حبه لرسول الله واحتفائه المهيب بمولده المبارك.

واستعرضت الندوة عدداً من المحاور تناولت مولد ونشأة وحياة رسول الله ، وجهاده والرسالة التي بعث بها للعالمين كافة.

تخللت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات عروض مسرحية معبرة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق