اخبار محليةالعرض في السلايدر

وزارة الزراعة والري تحتفي بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظمت وزارة الزراعة والري اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه وقيمه ومبادئه والتأسي بها والسير وفق منهاجه في مختلف مناحي الحياة .

واستعرض جانبا من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم ومواقفه في التصدي للأعداء ومقارعة الطغاة والظالمين.

وأشار الخولاني إلى أن الاحتفاء بمولد سيد المرسلين مظهر من مظاهر الارتباط به والتولي لأهل البيت، ومحطة دينية عظيمة لاستلهام الدروس والعظات.

ولفت إلى أن الاقتداء برسول الله فضيلة يجب التحلي بها في الحياة .. مؤكدا أنه عندما يحتفل أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية يدل ذلك على عظمة اليمنيين وقوة ارتباطهم وحبهم وتمسكهم برسولهم الكريم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام .

وحث وكيل الإرشاد على اتباع منهاج الرسول في الزراعة والتوجه نحو الإنتاج الزراعي .. معتبراً الزراعة جبهة قوية ومهمة لا تقل شأنا عن الجهبة العسكرية كونها هي من توفر الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية بذل مزيد من الجهود لتوفير الأمن الغذائي لأن من لا يملك قوته لا يملك قراره.. داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول.

وفي الفعالية بحضور وكيلا وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني وقطاع الري واستصلاح الأراضي المهندس محمد الوصابي، أشار مستشار الوزارة المهندس يحيى الحوثي، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتعبير عن الفرحة والابتهاج بمولد سيد الأمة وهاديها والتزود من سيرته وأخلاقه وفضائله في ترسيخ الهوية اليمنية والإيمانية.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة ايمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله ، ومحطة تربوية لإعداد الأمة وربطها برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.

وأكد الحوثي أن النبي محمد صلوات الله عليه وآله أراد لهذه الأمة أن تكون قوية وشامخة وأرسى كقائد عظيم لم يشهد له التاريخ مثيلاً، مداميك كرامتها وشموخها وعزتها.

تخللت الفعالية أناشيد دينية وفقرات ثقافية متنوعة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق