اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات في مديريات أمانة العاصمة بمناسبة قدوم مولد النبي الأعظم

21 سبتمبر:

شهدت مديريات الثورة، التحرير، السبعين، آزال والوحدة في أمانة العاصمة فعاليات ثقافية وتربوية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وأقيمت في عدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديرية الثورة فعاليات وبرامج ثقافية وإذاعية بمناسبة مولد سيّد المرسلين ونور الهدى، شارك فيها رئيس لجنة الخدمات في محلي أمانة العاصمة، شرف الهادي، والوكيل المساعد، محمد شرف الدين، ومستشار وزارة التربية والتعليم، علي حمود، ومديرا المتابعة في الأمانة، عبدالحليم السكري، والعلاقات في وزارة الإرشاد، إبراهيم الشبامي.

كما أقيمت أمسيتان بالمناسبة في حارتي الكهرباء والسويدي بمديرية التحرير بحضور قائد اللواء ثالث حرس جمهوري، اللواء فؤاد العماد، ووكيل أمانة العاصمة، محمد البنوس، ومدير مكتب النقل في الأمانة، محمد الشهاري، ونائبي مديري الأشغال في الأمانة، المهندس عبداللطيف الولي، ومجلس الشؤون الإنسانية، رشيد مفضل، وأعضاء المجلس المحلي، واللجان المجتمعية، وعقّال.

وفي مديرية السبعين، نظّمت عدد من المدارس فعاليات تربوية، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة، بشرى المحطوري، ومدير المديرية، محمد الوشلي، وقيادات وكوادر تربوية.

ونظّمت أمسيات في حارات الحجرة، عمار بن ياسر، القادسية الغربية، الصفاء، آزال الغربية، عطان والقطينة في السبعين، كما نفذ أبناء حارة بيت معياد أعمال نظافة، وحارتي الجرداء والرحاب مأدبتي الرحمن ضمن برنامج الإحسان إلى الجيران، حبا وابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف.

مديرية الوحدة شهدت أمسيتين في حارتي المديرة والمجمّع، في إطار الفعاليات والاحتفالات الشعبية بذكرى مولد الرسول الأعظم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أقيمت في مديرية آزال أمسيتان في حارتي غول البلس والفوز، بحضور مديري المديرية، محمد الغليسي، ومكتب الصناعة في أمانة العاصمة، ماجد السادة، ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال.

وأكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتوثيق الارتباط بالنبي محمد -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- والتحلي بقيمه ومبادئه والاقتداء بسيرته العطرة.

ودعت كافة أبناء المديريات إلى الحشد والمشاركة الواسعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع أول، بما يليق بمكانة النبي الأعظم في نفوس اليمنيين.

تخللت الفعاليات والأمسيات في المديريات كلمات وفقرات شعرية وثقافية متنوعة، عبّرت عن مكانة هذه المناسبة الدينية وأهمية الاحتفاء بها.

مقالات ذات صلة