اخبار محليةالعرض في السلايدر

لقاء موسع للجان التعبئة والحشد بمربع مدينة الحديدة

21 سبتمبر:

عقد بمحافظة الحديدة اليوم اللقاء الموسع للجان الحشد والتعبئة بمربع المدينة، للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم .

ناقش اللقاء، الذي ضم رئيس اللجنة الرئاسية الدكتور أحمد الهادي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة التي حث عليها في كلمته خلال تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

واستعرض اللقاء بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ، ووكلاء المحافظة ونائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات وأبناء المجالس المحلية وأعضاء السلطة المحلية ، الموجهات العامة والبرنامج التنفيذية وآلية التنسيق بين اللجان الإشرافية والميدانية وتنفيذ مهامها.

وتطرق اللقاء إلى خطة النزول الميداني وآلية توزيع الفرق على مديريات المحافظة وفق برنامج موحد ومزّمن تشرف عليه لجنة الحشد الرئاسية.

وخلال اللقاء نقل نائب رئيس الوزراء وزير المالية تهاني قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء محافظة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار أبو لحوم إلى أهمية هذا اللقاء مع لجان التعبئة والتحشيد بمربع مدينة الحديدة، للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم الثاني عشر من ربيع الاول.

ولفت إلى أن الإحتفاء بذكرى مولد سيد البشر يجب أن يجسد ارتباطنا به والسير على نهجه من خلال الإحسان في العمل ، وأن نكون كما وجه، من أنفع الناس للناس.

ونوه بعظمة الإرث الثقافي التهامي الذي تزخر به تهامة من المدائح والقصائد التي تعبر عن محبتهم لرسول الله والتي جسدوها في سلوكهم.

 

وأعلن أبو لحوم خلال اللقاء عن رفد جميع مدارس الحديدة بمنظومات طاقة شمسية والبدء بتركيبها إبتداءً من الغد، لتغطية إنقطاع الكهرباء خصوصا خلال فصل الصيف.

كما أعلن عن تزويد مشروع مياه جزيرة كمران بمنظومة طاقة شمسية، لافتا إلى أن أعمال الإحسان يجب أن تصل إلى الجميع للتخفيف من معاناتهم.

بدوره أكد رئيس اللجنة الهادي ، أهمية إضطلاع الجميع بالمسؤولية في الحشد والتوعية المجتمعية بأهمية إحياء ذكرى المولد، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

وحث على تركيز الجهود، بما يترجم موجهات قائد الثورة لتعزيز الثقافة الإيمانية والمشاركة المشرفة في الإحتفال بذكرى المولد النبوي.

وأشاد بجهود قيادة محافظة الحديدة، والتفاعل الكبير من قبل أبناء المحافظة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال عشرات الاحتفالات التي يتم تنظيمها يوميا على المستوى الرسمي والشعبي بالمحافظة.

فيما أشاد النائب العام القاضي الديلمي بالتفاعل الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة للاحتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،على كافة المستويات معتبر ذلك ليس بغريب على أبناء هذه المحافظة التهامية، الذي ينتسب إليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث الحكومة على النزول الميداني إلى محافظة الحديدة وتلمس إحتياجات أبنائها من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة والعمل على توفيرها بهدف التخفيف من معاناتهم الإنسانية.

كما وجه ، بسرعة التصرف بالقضايا المنظورة لدى النيابة، والإفراج عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس وليس عليهم حقوق خاصة للغير ، بمناسبة المولد النبوي الشريف، حتى يشعر الناس بعظمة وبركة هذه المناسبة.

فيما ثمن محافظ الحديدة قحيم، إهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة ومتابعتهم المتواصلة لاحتياجات أبنائها، والعمل على توفيرها.

وأوضح أن هناك العشرات من المشاريع الخدمية والتنموية التي تم تنفيذها، واخرى جاري العمل على تنفيذها، رغم العدوان والحصار.

وحث قحيم لجان التعبئة والتحشيد على بذل المزيد من الجهود الميدانية للمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف الرجالية والنسائية.

بدورهما أشار وكيلا المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي إلى أهمية دور العلماء وخطباء المساجد وعاقل الحارات في توعية وحث الناس على التفاعل والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

وأكدا حرص السلطة المحلية على بذل كافة الجهود لتوفير المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لأبناء المحافظة، منوهين بتوجيه قائد الثورة تخفيض تعرفة سعر الكهرباء خصوصا في فصل الصيف.

ولفت إلى ان محافظة الحديدة كما هي للجميع فهي محتاجة لجهود الجميع للنهوض بها وتخفيف معاناة أبنائها.

تخلل اللقاء مداخلات، أكدت في مجملها ضرورة التفاعل مع أنشطة وبرامج المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق