اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليتان بمديرية معين ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نُظمت في مديرية معين بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحارة السلام التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد لشؤون الأحياء إسماعيل الجرموزي، ومديرا شؤون الأحياء بالأمانة شرف الوريث ومكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي، ألقيت كلمات أشارت إلى المعاني العظيمة التي يجسدها إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكدت ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة العظيمة، بالاقتداء بسيرة النبي الأعظم والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه وصبره وجهاده، والمضي على منهجه القويم.

وأوضحت كلمات المشاركين، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، يؤكد للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار مازالوا على عهدهم وولائهم لله ولرسوله.

ودعت إلى الحشد والمشاركة المشرفة في إحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخلل الفعالية تكريم لمدير وعمال النظافة بمنطقة نظافة السنينة، وفقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

كما عبرت كلمات وفقرات الفعالية التي نظمها أبناء حارة الشهيد أحمد ياسين، عن عظمة وأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلب كل مسلم ومسلمة، لتجديد الولاء والانتماء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطره.

وأكدت أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم لن تقتصر على إقامة الفعاليات والأمسيات وتزيين الشوارع والمنازل فقط، بل سيرافقها تفعيل جانب الإحسان والتكافل وتفقد الفقراء والمساكين وأسر المرابطين والجرحى والشهداء، وغيرها من أعمال الخير والعطاء التي تجسد المبادئ والقيم الإيمانية.

تخلل الفعالية بمشاركة مشايخ وشخصيات اجتماعية وعاقل الحارة سمير القديمي، فقرات إنشاديه وثقافية جسدت عظمة ومكانة المناسبة في النفوس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق