اخبار دولية وعربية

حماس: سيبقى “سيف القدس” مشرعًا حتى زوال الاحتلال وتحرير القدس

حذرت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” اليوم الخميس، من استمرار الجرائم والانتهاكات الصهيونية وتصاعدها بحق القدس والمسجد الأقصى.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن الحركة في مؤتمر صحفي :” إنها “تتابع الجرائم والانتهاكات الصهيونية الخطيرة والمتصاعدة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى، والتحضيرات التي تقوم بها الجماعات الصهيونية لإحياء ما يسمى الأعياد اليهودية المزعومة”.

وأضاف عضو المكتب السياسي للحركة محمود الزهار خلال مؤتمر صحفي، في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة : “إن ما يجري في القدس والأقصى من تسارع لأشكال العدوان ووتيرة المخططات الصهيونية التهويدية تشكل اعتداء سافراً على المكانة الدينية والإسلامية للمدينة والمسجد”.

وتابع الزهار:” ويتحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الانتهاكات، وإمكانية جر المنطقة كلها إلى حرب دينية مفتوحة تنتهي بإذن الله تعالى بزواله “.

وقال “الوجود الصهيوني في فلسطين هو سرقة وطن واقتراف جريمة طرد شعب من وطنه وجريمة تدنيس مقدساته، وليست كما يصورها البعض كجارٍ تقام معه علاقات جوار”.

وأضاف :” إن النموذج الاستعماري الاستيطاني الاحتلالي انتهى وزال من تاريخ الأمم، ولم يتبقَ إلا الاحتلال الصهيوني الفاشي على أرض فلسطين “..مؤكدا على أن “سيف القدس” سيبقى مشرعًا حتى زوال الاحتلال وتحرير القدس.

ودعا الزهار الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك الفوري لردع العدو الصهيوني وإجباره على وقف مخططاته العنصرية، والعمل على رفع ملف الجرائم والانتهاكات بحق القدس والأقصى إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة العدو كمجرمي حرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة