اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على محافظات عدة وطقساً حاراً

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على أجزاء من مرتفعات محافظات حجة، المحويت، ذمار، ريمة، تعز، إب وغرب محافظتي صنعاء وعمران، وأجزاء من مرتفعات محافظات لحج، الضالع، أبين وشبوة خلال الساعات الـ24 القادمة .

وأشار المركز في نشرته الجوية اليومية إلى احتمال أن يكون الطقس حاراً نهاراً في المناطق الصحراوية والساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 36 -41 درجة مئوية. فيما يشهد أرخبيل سقطرى هبوب رياح شديدة تتراوح سرعتها مابين 20-35 عقدة.

المركز نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان، داعياً إلى عدم المجازفة في عبورها، والاحتماء من العواصف الرعدية . كما نبه السائقين في الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

ونبه أيضاً المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الطقس الحار المائل إلى الشدة، ومرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي ، بلغت في المحويت : 7.0 ملم، الكدن-الحديدة : 0.2 ملم، كما هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة كانت خارج نطاق المحطات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com