اخبار محليةسياسة

هام : رئاسة جامعة صنعاء تنشر توضيحاً هاماً بشان قرار إنهاء خدمات بعض أعضاء هيئة التدريس

صنعاء – 21 سبتمبر .

أوضحت رئاسة جامعة صنعاء أن  ومساعديهم الصادر مؤخراً قانوني ذلك لتجاوزهم المدة القانونية ولإنقطاعهم عن العمل بالجامعة .
وفي بيان لها استغربت رئاسة جامعة صنعاء من محاولات تظليل الرأي العام من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بحجة سياسية القرار او تعسفه والعمل ضد مصلحة الجامعة ومصلحة أعضاء هيئة التدريس .
وشددت رئاسة الجامعة في بيانها أن هذا الإجراء يهدف إلى تصحيح الاختلالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنقطعين عن العمل وغير الملتزمين بأداء واجباتهم التدريسية في المؤسسة الأكاديمية بما يضر بها. رافضة أي محاولات للانتقاص من الاستقلال الأكاديمي والمالي والإداري للجامعات وأنها لن تقبل المساس بكرامة أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا نموذجا نادرا في وفائهم والتزامهم برسالتهم المقدسة في خدمة الوطن أو النيل منهم.
مجددة دعوتها بإعطاء المنقطعين فرصة شهرين لتقديم التظلم من تاريخ صدور القرار على أن ينظر مجلس الجامعة في التظلمات في موعد أقصاه 15يونيو2016.

نص البيان صادر عن رئاسة جامعة صنعاء رئاسة جامعة صنعاء: إنهاء خدمات المنقطعين والمتجاوزين المدة القانونية قرار قانوني. تؤكد رئاسة جامعة صنعاء على أن قرار إنهاء خدمات بعض أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الصادر مؤخراً قانوني ذلك لتجاوزهم المدة القانونية ولإنقطاعهم عن العمل بالجامعة . وتوضح لكم بأن القرار يستند إلى قانون الجامعات اليمنية رقم 18لسنة1995 ولائحته التنفيذية ،وقانون الخدمة المدنية رقم 19لسنة 1991 ولائحته التنفيذية، و موافقة مجلس الجامعة في محضر اجتماعه الاستثنائي بتاريخ 27مارس 2013على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لحصر أعضاء هيئة التدريس المنقطعين عن العمل، وعلى قرار مجلس الجامعة في اجتماعه الاستثاني بتاريخ 1 يناير 2015 بفصل أعضاء هيئة التدريس المنقطعين عن العمل. وتستغرب رئاسة جامعة صنعاء من محاولات البعض تظليل الرأي العام من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بحجة سياسية القرار او تعسفه والعمل ضد مصلحة الجامعة ومصلحة أعضاء هيئة التدريس . ونشدد أن هذا الإجراء يهدف إلى تصحيح الاختلالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنقطعين عن العمل وغير الملتزمين بأداء واجباتهم التدريسية في المؤسسة الأكاديمية بما يضر بها. رافضين أي محاولات للانتقاص من الاستقلال الأكاديمي والمالي والإداري للجامعات وأنها لن تقبل المساس بكرامة أعضاء هيئة التدريس الذين قدموا نموذجا نادرا في وفائهم والتزامهم برسالتهم المقدسة في خدمة الوطن أو النيل منهم. ونجدد دعوتنا والتي اقرها مجلس الجامعة بإعطاء المنقطعين فرصة شهرين لتقديم التظلم من تاريخ صدور القرار على أن ينظر مجلس الجامعة في التظلمات في موعد أقصاه 15يونيو2016.

 
مرفق لكم خلفية القرار والوثائق الخاصة به .

مقالات ذات صلة