اخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على محافظات عدة من اليمن وطقساً حاراً

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية. وقد تكون الأمطار غزيرة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، المحويت، حجة وجنوب غرب صعدة، والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وتشمل أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت خلال الساعات المقبلة .

وأشار المركز في نشرته الجوية  إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من جنوب البيضاء، الضالع، ريمة، ذمار، غرب كل من عمران وصنعاء وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية. فيما سيكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهارا يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية، وعلى أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و39 درجة مئوية.

ولفت إلى هبوب رياح شديدة السرعة في أرخبيل سقطرى تتراوح مابين 20-40 عقدة.

المركز حذر المواطنين والسائقين من جريان السيول في الشعاب والوديان والانهيارات الصخرية والطينية، والتدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار .

كما حذر من الطقس الحار والشديد الحرارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية كافة وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com