اخبار محلية

حذف موقع الوطن بعد نشره اعترف بن نايف بفشل سياسات السعودية في اليمن وسوريا وقضايا المنطقة

21 سبتمبر / متابعات

تفاقمت مؤخرا الخلافات بين ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان بسبب الحرب على اليمن.
 
وفي السياق قال بن نايف في اللقاء التشاوري لوزراء داخلية المجلس التعاون الخليجي في تصريح نقله موقع الوطن أون لاين قبل إغلاق الموقع بشكل مفاجئ وحذف النص في حسابهم على تويتر “يؤسفنا أن العالم العربي شهد خلال السنتين الماضيتين بالتحديد أزمات وصراعات كثيرة”. وأضاف أنه من “الملاحظ إن عملية “عاصفة الحزم” طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة إليهم” حسب وصفه.
 
وأشار إلى أنه كان المتوقع إزاحة نظام الأسد بمساعدة تركيا وأمريكا وعولنا كثيرا على التطمينات ولكن لم تتحقق الوعود على أرض الواقع. وأكد بن نايف على أن “كل هذه الأمور تحتم علينا أن نراجع سياساتنا وحساباتنا، وإن تطلب الأمر، فعلينا تقديم تنازلات حقيقية ومؤلمة في كل الملفات الآنف ذكرها، اذا ما أردنا جرّ العالم العربي الى بر الأمان وتخليصه من الاقتتال والتناحر”.
 
يشار إلى أن ولي ولي العهد وابن الملك الحالي للسعودية محمد بن سلمان يتبنى سياسة عدوانية تجاه اليمن الذي شُن عليه عدوانا عسكريا بإشراف بن سلمان المباشر منذ 26 مارس 2015 كما تعرقل المملكة الوصول إلى حل سياسي سواء في اليمن أو سوريا.
 
وحذفت صحيفة “الوطن أون لاين” السعودية تصريحات لـ”ولي العهد السعودي” محمد بن نايف بعد ثلاث ساعات على نشرها كما تم تعطيل الموقع بشكل كامل
 
وأعرب بن نايف عن أسفه إزاء الوعود الوهمية التي اعتمدت عليها المملكة من أمريكا وتركيا فيما يخص الملف اليمني، وإزاحة نظام الرئيس السوري بشار الأسد مؤكدًا أن السعودية ستقدم تنازلات حقيقية ومؤلمة بشأن الملفين السوري واليمني.
 
ونقلت “الوطن” عن بن نايف قوله على هامش اللقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون، أن “تدخل المملكة في أزمات المنطقة يأتي انطلاقا من حرصها الدائم على الاستقرار والأمن في المنطقة، ومن هذا المنطلق استجابت المملكة لنداء الشرعية في اليمن لينعم الشعب اليمني الشقيق بالأمن والاستقرار لكن عاصفة الحزم طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا، نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة إليهم”.
 
وبشأن الملف السوري قال بن نايف: إنه “كان المتوقع إزاحة نظام الأسد بمساعدة تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وعولنا كثيرا على هذه التطمينات ولكن لم تتحقق هذه الوعود على أرض الواقع، ويؤسفنا أن العالم العربي شهد خلال السنتين الماضيتين بالتحديد أزمات وصراعات كثيرة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com