اخبار محليةسياسة

الكويت :الوفد الوطني يلتقي سفيرة الاتحاد الاروبي والسفير الروسي

الكويت – 21 سبتمبر .

التقى الوفد الوطني المكون من وفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بالسفير الروسي في اليمن السيد فلاديمير ديدوشكين وسفيرة الاتحاد الاوروبي في اليمن بتينا موشايت.
وخلال اللقاء عبر الوفد الوطني عن شكره لجهود سفيري روسيا والاتحاد الاوروبي على مواقفهم المساندة للشعب اليمني ودعمهم للجهود التي تبذل من اجل انجاح المشاورات في الكويت.
واستعرض الوفد الوطني موقفه من القضايا المثارة على طاولة المشاورات وفي مقدمتها ضرورة التوافق على سلطة تنفيذية توافقية ولجنة عسكرية وامنية توافقية وضمانات خاصة بالمرحلة الانتقالية تزيل مخاوف كل الاطراف مشددين على ضرورة ان يكون الاتفاق شاملا …
واشار الوفد الوطني الى ما يقوم به وفد الرياض من عرقلة واضحة للمشاورات من خلال الانسحابات والتعليق في الوقت الذي يحرص فيه الوفد الوطني على الاستمرار في المشاورات حرصا على تحقيق حل يوقف العدوان السعودي ويرفع الحصار ويحقق السلام ويؤدي الى الانسحاب الفوري للقوات الاجنبية من الاراضي اليمنية .
كما اكد الوفد الوطني على ان الخروقات التي يرتكبها العدوان السعودي ومرتزقته من خلال استمرار القصف والغارات الجوية والتحشيدات والهجوم على مواقع الجيش واللجان الشعبية تمثل محاولة لعرقلة المشاورات .
كما تناول الوفد الوطني في اللقاء الاثار الكارثية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار ومنها منع سفن المازوت من الدخول الى الموانىء الامر الذي انعكس في انقطاع الكهرباء على المحافظات الساحلية ويتسبب بمعاناة غير مسبوقة لابناء تلك المحافظات .
وشدد الوفد الوطني على ضرورة رفع الحصار بشكل شامل وفي المقدمة الحصار الجوي والمرور عبر مطار بيشة والذي يمثل انتهاكا صارخا وتعديا واضحا على حقوق اليمنين .
من جانبهما عبرا سفيرا روسيا والاتحاد الاوروبي عن دعمهم لجهود انجاح المشاورات في الكويت وضرورة ان تنتهي باتفاق شامل وعادل ينهي معاناة الشعب اليمني .مشيرين الى ضرورة ان يكون هناك ضمانات مكتوبة ضمن الاتفاق النهائي للحل وتنازلات من قبل جميع الاطراف لتحقيق السلام .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com