اخبار دولية وعربية

هيئة حقوقية تدين اقتحام قوات العدو الصهيوني المؤسسات المدنية

استنكرت هيئة حقوقية فلسطينية، اليوم الخميس، اقتحام قوات العدو الصهيوني، مكاتب سبعة من المؤسسات المدنية الحقوقية والتنموية في رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان القول :” ان اقتحام المؤسسات الفلسطينية أحد حلقات سلسلة أعمال العدوان الصهيوني المتواصل والممنهج الذي تمارسه سلطات العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والأهلية التي تعمل وفقا للقانون الفلسطيني، وتحوز على احترام ومكانة وطنية ودولية”.

واضافت :”ويعد العدوان جزءاً من استهداف العدو الصهيوني للرواية الفلسطينية، نظرا لدورها المهم في العمل المجتمعي والأهلي الفلسطيني وفي فضح وملاحقة جرائم الاحتلال ومواجهة سياساته العنصرية والاقتلاعية”.

ورأت الهيئة في تصعيد سياسات العدو الصهيوني الممنهجة في استهداف مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، انتهاكا لقواعد القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، واللذين ينطبقان على الأرض الفلسطينية المحتلة، وتعد جرائم تستدعي ملاحقة ومحاكمة المتورطين فيها.

ودعت الهيئة للتصدي لإجراءات العدو الصهيوني التي تستهدف العمل الأهلي في فلسطين من خلال تشكيل إطار قانوني دولي، ومؤسساتي بهدف كشف حقيقة ما يجري، ورفع دعاوى قضائية على العدو .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com