اخبار دولية وعربية

ورشة حول برنامج الاعتماد الوطني بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة

بدأت بمحافظة حجة الورشة التحضيرية الأولى الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني “أحسن” التي تنظمها هيئة المستشفى الجمهوري بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

تهدف الورشة على مدى أربعة أيام إلى تعريف المشاركين على معيار الجودة الصحية والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الخاصة بجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بما يتناسب مع الامكانات.

وفي الافتتاح أوضح رئيس هيئة المستشفى الدكتور إبراهيم الأشول أهمية برنامج “أحسن” في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

وذكر أن البرنامج يأتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة واعتماد المستشفيات في مصفوفة الخطة المرحلية لتحقيق تحسين جودة الخدمات والوصول إلى البعد الاستراتيجي لأهداف الوزارة حاضرا ومستقبلا.

وأكد الأشول، حرص الوزارة على تجويد كافة الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى في الهيئات والمستشفيات وبما يتناسب مع معايير الجودة التي أقرتها، وتعمل على تطبيقها في كافة المرافق الصحية .

من جانبهما أشاد رئيس الفريق الوزاري الدكتور شاكر يفاعة، وعضو الفريق الدكتور عبدالناصر رسام، بجهود هيئة المستشفى الجمهوري وتجربته في تطبيق معايير الجودة الشاملة وفق الأطر المحددة التي رسمتها الوزارة.

واستعرضا فكرة البرنامج وتوجهات الوزارة لتطبيقه على مستوى كافة المستشفيات الحكومية والخاصة في إطار التوجهات العامة لبناء الدولة الحديثة ٢٠٣٠م.

حضر افتتاح الورشة نواب رئيس الهيئة ومدراء العموم والإدارات ورؤساء الأقسام.

الوسوم

مقالات ذات صلة