اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

خطير جداً .. خبير روسي : السعودية والإمارات تنهبان أطنان من الذهب من اليمن وأكثر من مليون طن من الأسماك سنويا

21 سبتمبر || تقرير :

كشف خبير روسي مشهور يُدّرس في جامعة سان بطرسبرغ ( لينينغراد ) في روسيا عن مؤامرة كبرى يتعرض لها اليمن لنهب ثرواته النفطية والغازية والمعدنية والسمكية والسياحية من قبل أمريكا وبريطانيا وإسرائيل عن طريق السعودية والإمارات التي دخلت اليمن للسيطرة على حقول النفط والغاز ومناجم الذهب والمعادن واحتلال الجزر والمؤانى والمطارات والشركات !

وقال الخبير الروسي “كيريل سيميونوف” الذي كان على علاقة بالمشاريع النفطية في اليمن وكان متعدد الزيارات لليمن في أحد مداخلاته التي وثقها في جامعة سان بطرسبرغ أن أكثر من 400 مليار دولار عائدات النفط في مناطق غير معلنة في اليمن تم نهبها خلال السنوات الأخيرة الماضية من عشرات الآبار النفطية في صحراء الربع الخالي وعشرات القطاعات النفطية البحرية في اليمن منها ثلاثة قطاعات في البحر الأحمر وهي قطاعات 22 و23 و24 وأربعة قطاعات في خليج عدن وهي 46 و61و62و63وأربعة قطاعات في أرخبيل سقطرى وهي القطاع 93و94و95و96 وهي القطاعات كان النظام السابق يستغلها بصورة سرية دون الإفصاح عنها للرأي العام ..

كما كشف عن سرقة التحالف السعودي الإماراتي لما يزيد عن مليون طن من الأسماك اليمنية سنوياً يزيد قيمتها عن أكثر من 5 مليارات دولار .. إلى جانب سرقتهما لأطنان من الذهب من المناجم الواقعة بين محافظتي حضرموت والمهرة ..

وأكد الخبير الروسي إن اليمن من أغنى بلدان العالم في النفط والغاز والمعادن والزراعة والأسماك حيث تقدر ثرواته المنهوبة سنوياً بأكثر من 100 مليار دولار ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق