اخبار محلية

لندن : لجنة دعم الصحفيين تدين بشدة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في اليمن من قبل الجماعات المسلحة المتشددة والخارجة عن القانون .

 

تدين لجنة دعم الصحافيين بشدة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في اليمن من قبل الجماعات المسلحة المتشددة و الخارجة عن القانون .
ووفقا لرصد لجنة دعم الصحفيين في اليمن فان الصحافي اليمني أبو بكر عبدالله، نائب مدير مكتب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” تعرض في محافظة تعز لاعتداء غير مبرر هدد حياته وحياة اسرته، حيث اقدم مسلحون ينتمون لتنظيم يطلق على نفسه اسم “حماة العقيدة” يوم السبت الموافق 14 مايو 2016م بالسطو على منزله الكائن في حي صينة غربي مدينة تعز ونهبوا كل محتوياته تحت تهديد السلاح.
إن لجنة دعم الصحفيين تستنكر بشدة مثل هذه الانتهاكات التي تعرض سلامة الصحفيين للخطر وتضعهم تحت ضغط ابتزاز المجموعات المسلحة المتشددة، وتحول دون قيامهم بواجبهم في نقل الحقائق للرأي العام.
ونحن نناشد بضرورة تحييد الصحفيين عن الصراعات السياسية لندعو كل الاطراف اليمنية للحوار وتحمل مسؤولياتها في توفير بيئة مواتية للعمل الصحفي فيكفي ما خسرته المؤسسة الصحفية في اليمن من قتل للصحفيين ودمار للمؤسسات .
كما ندعو المؤسسات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحافيين العمل من اجل تعزيز سلامة و حماية الصحفيين.
لجنة دعم الصحفيين . لندن
16/5/2016

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com