21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكريتقاريرفيديومكتبة الوسائط

بالفيديو والصور: العسكرية الـ6 تشهد عرضاً عسكرياً مهيباً لتخريج دفعة “إنِّا من المجرمين منتقمون”

21 سبتمبر || تقرير :

احتفلت المنطقة العسكرية السادسة بتخريج دفعة عسكرية جديدة أطلق عليها اسم «إنا من المجرمين منتقمون»، وذلك في إطار خطة القوات المسلحة للتدريب والتأهيل والتجنيد الذي أكد عليه قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتعزيز قدرات القوات المسلحة وتجنيد المقاتلين تحت عنوان (قادمون بجحافل جيشنا المجاهد).

وفي الاحتفال الذي شهد عرضاً عسكرياً مهيباً بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والذي أكد في كلمة هامة ألقاها في الخريجين على أن اليمن في حاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى جيش قوي يحمي سيادته ويدافع عن الشعب وحقوقه.

وأكد أيضا بأن الخريجين لم يأتوا للعرض فحسب وإنما لإعلان الجهوزية في مواجهة العدوان، وقال “هؤلاء الأبطال لم يأتوا ليستعرضوا في الحفل وإنما جاءوا لإعلان الجهوزية والاستعداد للدفاع عن شعبهم”.

وخاطب الحوثي قوى العدوان بالقول :“ستُغلبون وستُقهرون وكل ما أنفقتموه وما قدمتموه سيكون وبالا عليكم”، وأضاف “هانحن نشاهد مدرعاتكم تستعرض أمامنا وليست إلا جزءاً بسيطاً مما اغتنمه المجاهدون في مختلف الجبهات”.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بجهود قيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية السادسة، وعبر عن تقديره لما لمسه من القوة والجاهزية العليا لدى أبطال الجيش واللجان الشعبية، وقال مخاطباً قوى العدوان “بهؤلاء الأبطال والأسود رجال الرابعة والخامسة والسادسة والمركزية وحرس الحدود وكل المناطق العسكرية سنواجهكم وسنتحداكم لأنكم زمر للشر وقوات للطغيان”.

وأضاف متسائلا “أتتحدُّون قوماً القدس بوصلتهم ويريدون أن يحرروا الأقصى الشريف فكيف تتحدون مثل هؤلاء الرجال الأبطال”، وأشار عضو السياسي الأعلى الحوثي، إلى أن “هؤلاء الأبطال يتذكرون شموخ وشجاعة الحسين في واقعة كربلاء، وسيتذكرون الدروس من كل الشهداء بما فيهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد”.

وثمن مواقف القبيلة اليمنية التي أثبتت أصالتها وشموخها وعزها وإباءها وقوتها في الميدان، مؤكداً أن القبيلة اليمنية اتحدت لتواجه العدو المتغطرس.

واستمر العرض العسكري الذي أقيم في إحدى ساحات التدريب العسكري التابع للمنطقة العسكرية السادسة، لنحو ساعتين عرضت خلاله القوات المسلحة أسلحتها ومعداتها من المدرعات والدبابات والصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة.

وبعد العرض ألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي تصريحا مقتضبا، أشار فيه إلى أن هذا العرض يجسد توجيهات قائد الثورة بالتجنيد، لافتا إلى أن الإرادة اليمنية لا بد لها من قوة تسندها وتفرضها على الأعداء، وقد باتت القوات المسلحة في سباق مع الزمن نحو البناء والتطوير بفضل الله الذي أعزنا في وقت أذل فيه الأعداء.

وتخلل العرض العسكري المهيب كلمة الخريجين وقصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد، وعروض عسكرية مهيبة عكست مهارات وفنون قتالية اكتسبها الخريجون تحاكي استعدادهم العالي للمستجدات الميدانية القادمة.

حضر الحفل نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزراء الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والصحة الدكتور طه المتوكل ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وقائدا المنطقة العسكرية الرابعة اللواء يوسف المداني والمنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com