اخبار محليةالعرض في السلايدر

مأرب.. وقفة ومسيرة حاشدة في مديرية بدبدة بذكرى عاشوراء

21 سبتمبر:

نظّم أبناء مديرية بدبدة في محافظة مأرب، اليوم، وقفة ومسيرة حاشدة في ذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الوقفة والمسيرة، ألقيت كلمات من قِبل وكيل المحافظة، ناصر الشندقي، ومدير المديرية، درعان السقاف، وأمين محلي بدبدة، علي الحيي، استعرضت نشأة الإمام الحسين، وعلمه وتقواه، ومكانته عند جده -رسول الله- وأحداث فاجعة كربلاء.. مشيرة الى أن الإمام الحسين مثّل قائداً وقدوة وامتداداً للرسالة المحمدية، ولم يكن يخص مذهبا ولا طائفة، بل كان رمزا لكل المؤمنين.

وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من مواقف وسيرة الإمام الحسين في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، ألقاه مدير مكتب هيئة الأراضي في المحافظة ياسر سراج، التمسك بالمواقف الداعمة لقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيظل يدعم الشعب الفلسطيني حتى ينال الاستقلال والحرية من العدو الصهيوني الغاصب.

وأدان البيان العدوان على قطاع غزة، واستهداف المقاومة الفلسطينية، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.. مستنكرا كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.

وجدد أبناء مديرية بدبدة التأكيد على الموقف الثابت في التصدي للعدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي على اليمن من منطلق هويتهم الإيمانية، باعتباره جهاداً مقدساً وواجباً دينياً وإنسانياً ووطنياً، ومن يفرط بهذا الواجب أو يخون هذا الموقف فهو يخون هويته الإيمانية ويفرّط بها.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com