اخبار محليةالعرض في السلايدر

إب.. مسيرة حاشدة لإحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين ونصرةً فلسطين

21 سبتمبر:

نُظمت بمحافظة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون في المسيرة بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أن إحياء الذكرى هو تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالإمام الحسين عليه السلام والمنهج والرؤية التي تحرك من أجلها.

وأكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب في كلمة السلطة المحلية، على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينية وتقديم أشكال الدعم والمساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة ونصر وصمود، ثمرة من ثمار السير على نهج الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستبدين.

وأوضح الوكيل غلاب أن الشعوب الحرة مطالبة بالتحرك الفاعل لمواجهة كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة ونصرة الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه أنظمة العمالة والخيانة.

بدوره أوضح هشام وجيه الدين في كلمة المشاركين بالمسيرة، أن إحياء الذكرى، للتذكير بالسير على درب الإمام الحسين والاقتداء به في مواجهة الظلم والظالمين.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من طغاة العصر أمريكا وإسرائيل يشبه المأساة التي تعرض لها الإمام الحسين وأهل بيته وأنصاره من قبل طغاة عصره.

وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه محمد الحميدي، تمسك الشعب اليمني بالموقف المبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واستنكر كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكلٍ من الأشكال .. مندداً بشدة العدوان الصهيوني على غزة والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى.

وجدد المشاركون في المسيرة موقفهم الثابت ضد العدوان وأن الأيادي ما تزال على الزناد في ظل الهدنة المؤقتة رغم الالتزام بها.

تخللت المسيرة بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية، قصيدتان عن ذكرى عاشوراء للشاعرين عبدالمجيد الحاكم وجميل الكامل وأنشودة لفرقة الرسول الأعظم التابعة لمكتب إرشاد المحافظة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق