اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليتان بمديريتي الصليف والمنصورية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

21 سبتمبر:

نظمت بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي نظمها مكتب التربية والتعليم ، أشار أمين محلي المديرية علي البحر إلى أن إحياء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين تمثل أهمية كبيرة في التذكير بمظلومية كربلاء، ليستلهم منها الجميع الدروس والعبر لمواجهة طواغيت الأرض.

فيما لفت مدير مكتب التربية بالمديرية يحيى بلغيث البحر، أن إحياء مكتب التربية لذكرى عاشوراء، يأتي من منطلق التذكير بالإمام الحسين عليه السلام ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغيان، والتي يجسدها اليمنيون اليوم بصمودهم في مواجهة تحالف العدوان.

وفي كلمتي العلماء والتربويين أشار الشيخ يحيى سليمان، ومحمد محمد البحر، إلى أن مأساة كربلاء تتجسد اليوم واضحة ، فيما يمر به اليمنيون من عدوان على مدى سبع سنوات، على أيدي من يدعون إنتمائهم للإسلام ويقتلون اليمنيين كبارا وصغار.

وأكدا على أهمية إستلهام الدروس والعبر والصبر من تلك الحادثة لمواجهة طواغيت العصر.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين أشرف مصلح، و محمد الأهدل، وكلمتين لطلاب مدرستي الفوز الثانوية، والشموخ، عبرت عن مكانة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وثورته المباركة في مقارعة الظلم والإستكبار.

حضر الفعالية رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المديرية حسن خضري،وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وفي مديرية الصليف نظم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء ، استعرضت كلماتها بعضا من حياة الإمام الحسين عليه السلام، ومكانته عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومناقبه ومآثره وشجاعته وحياته الجهادية في محاربة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستذكار ” فاجعة كربلاء”، وأخذ العبرة منها.

وبينت الكلمات أن الإمام الحسين لم يخرج طمعا في سلطة أو جاه، وإنما إستشعارا بالمسؤولية، وحرصا على إعادة الأمة للمسار الصحيح وإقامة العدل ودين الله تعالى وفق ما جاء به نبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وحثت الجميع إلى إستلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء والإقتداء بسيد الشهداء وشجاعته وتضحيته ومبادئه وترسيخ الإرتباط به قولا وعملا .

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية، فقرات شعرية وفنية عبرت عن المناسبة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق