21 سبتمبراخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

هام جداً : اليمن تدعو شعوب الأمة لنجدة فلسطين وتحمل الأنظمة العميلة مسؤولية العدوان الصهيوني على غزة

21 سبتمبر || تقرير خاص :

شهدت الساحة اليمنية المحلية موجة غضب واسعة جراء العدوان الصهيوني الجديد على قطاع غزة في فلسطين المحتلة ..

حيث وجهت العديد من الجهات الرسمية والشعبية والمنظمات المدنية دعوات هامة لكافة الشعب العربية والإسلامية لنجدة الشعب الفلسطيني أمام العدوان الصهيوني الغاشم .. وحملت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة والمطبعة كامل المسؤولية عن العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والذي تسبب حتى باستشهاد أكثر من 10 مدنيين وإصابة نحو 80 آخرين ..

رابطة علماء اليمن : العدوان الصهيوني على غزة نتيجة لتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية عن القيام بواجبها

حيث قالت رابطة علماء اليمن في بيان صدر عنها: تابعنا بألم شديد العدوان الصهيوني الجديد على غزة في وحشية جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف : الشهيد القائد تيسير الجعبري ارتقى سعيدا بعد جهاد مشرف ومواجهة بطولية مع الكيان الصهيوني الجبان .

مشيرة إلى أن العدوان الصهيوني على غزة وشعبها المحاصر واغتياله رجال الجهاد والمقاومة يجب أن يستنهض همم الأحرار في فلسطين وكل البلاد الإسلامية ..

وتابعت : هذا الاستهداف الجبان والاغتيال الآثم ما كان ليكون لولا تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية عن القيام بواجبها . . وختمت بيانها بالقول : عزاؤنا ومواساتنا للشعب الفلسطيني ولكافة المجاهدين والأحرار فيه وعلى رأسهم حركة الجهاد الإسلامي ..

سياسي أنصار الله : ندعو شعوب أمتنا لتحمل المسؤولية ومساندة فلسطين

من جانبه أدن المكتب السياسي لأنصار الله  بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وجريمة اغتياله للقائد الكبير في سرايا القدس تيسير الجعبري

وقال المكتب السياسي لأنصارالله في بيان له : بإكبار واعتزاز نتقدم بالمباركة والعزاء إلى حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس لشهادة القائد الجعبري.. مؤكداً حق الشعب الفلسطيني وحق المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان الإسرائيلي الغاشم

داعياً شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتحمل المسؤولية ومساندة فلسطين شعبا ومقاومة لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

الخارجية بصنعاء : نستنكر الخذلان العربي المعيب للشعب الفلسطيني

من جانبها أدانت وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء بأشد العبارات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المواطنين

مؤكدةً في بيان لها حق الشعب الفلسطيني المشروع في اتخاذ ما يراه مناسباً من خيارات الرد والدفاع عن النفس .. كما أكدت تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وشعباً مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومباركة نضالاته ..

وعبرت عن استنكارها للتهاون والخذلان العربي المعيب تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ومواقفهم الغادرة والمسيئة للقضية الفلسطينية.

أحزاب المشترك : ندعو شعوب وأحرار الأمة لدعم المقاومة الفلسطينية

إلى ذلك أدانت أحزاب اللقاء المشترك اليمنية بصنعاء بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتتقدم بالعزاء في شهادة القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري .. مجددةً تضامنها مع القضية الفلسطينية ضد محاولات الطمس والإلغاء والهرولة نحو التطبيع مع الكيان الغاصب

وقالت في بيان لها : تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان تدين بشدة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وارتكابه جريمة اغتيال القائد تيسير الجعبري .. داعيةً شعوب وأحرار الأمة إلى الاصطفاف والوحدة والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق