اخبار محلية

تعزيزات عسكرية سعودية إلى مأرب وغارات عنيفة على خمر

21 سبتمر / متابعات

قالت مصادر صحفية إن آليات عسكرية سعودية وصلت إلى محافظة مأرب
 
173 كم إلى الشرق من العاصمة صنعاء.و حسب المصادر وصلت الآليات العسكرية السعودية الجمعة 13 مايو/آيار 2016 و نقلت إلى عدة مواقع في أطراف مدينة مأرب.
 
و وصلت 370 آلية عسكرية سعودية إلى محافظة مأرب بينها 200 طقم و أعقبها وصول عدد 50 طقماً بالإضافة إلى 120 مدرعة عسكرية. و أشارت أن التعزيزات العسكرية نقلت إلى معسكر “تداوين” التابع للعدوان السعودي.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه جبهات القتال اشتباكات متقطعة و تبادل للقصف المدفعي رغم مرور أكثر من شهر من اعلان وقف اطلاق النار.
و لم يستبعد مراقبون سعي السعودية لإشعال جبهات القتال في مأرب لإفشال مفاوضات الكويت خاصة و أن أكثر من 20 غارات نفذها طيران العدوان على موقع المهلل العسكري في خمر بمحافظة عمران إلى الشمال من العاصمة صنعاء.وذكر المصدر أن الطيران قصف منطقة “المهلهل” في مديرية خمر بعمران بـ 20 غارة حتى العاشرة من مساء الجمعة
و اعتبروا التحشيد السعودي بالتزامن مع رفضها مقترح أممي قدم في مفاوضات الكويت يمهد لحل ساسي في اليمن و أنباء مغادرة رئيس وفد حكومة الرياض في مفاوضات الكويت إلى الرياض مؤشر على مساعي سعودية لإفشال المفاوضات بإشعال الجبهات و تحقيق اختراق باتجاه العاصمة صنعاء مستفيدين من عامل المباغتة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق