اخبار محلية

الحديدة : اختتام مهرجان زبيد التاريخي بحضور عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح

21 سبتمبر / الحديدة 

اختتمت بمديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم فعاليات مهرجان زبيد التأسيسي الذي نظمته جمعية الحصيب للتراث والفنون الشعبية بمناسبة ذكرى اختطاط مدينة زبيد التاريخية.
وفي حفل الاختتام أشار عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح إلى الأهمية التي تحتلها مدينة زبيد التاريخية في حياة المثقفين والأدباء والمؤرخين باعتبارها احد مدن التراث العالمي ومركزا للثقافة والعلم والابداع.
واكد أن الاحتفال بذكرى تأسيس هذه المدينة التاريخية هو بداية لترسيخ مهرجان سنوي يعمل فيه الجميع للتعريف بتاريخ وحضارة وعراقة هذه المدينة التي سجلت ضمن مدن التراث العالمي.
وطالب محمد مفتاح أبناء مدينة زبيد التاريخية بضرورة الحفاظ عليها وعلى طابعها التاريخي الذي يميزها عن مدن العالم وعدم السماح بتشوية وجهها التاريخي العريق.
وأشار إلى ان الاحتفال بذكرى اختطاط مدينة زبيد التاريخية يأتي والوطن يتعرض لعدوان غاشم من تحالف العدوان بقيادة السعودية التي تحاول حرمان أبناء الوطن من العيش بكرامة من خلال الحصار الجائر ومنع دخول الاحتياجات الاساسية والغذاء والدواء والمشتقات النفطية التي توقف بسببها الكهرباء وتضاعفت معاناة المواطنين في كل الوطن.
وفي الحفل الذي حضره ووكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي احمد قشر القيت كلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي للمحافظة علي بن علي القوزي ومدير عام المديرية سعيد داؤد جرمش ورئيس المهرجان رئيس جمعية الحصيب أسامة عبدالرحمن الحضرمي استعرضت أهمية إقامة هذا المهرجان الذي يعتبر البداية الحقيقية لمهرجانات قادمة.
وأشادت الكلمات بالفعاليات التي شملها المهرجان خلال الثلاثة الأيام الماضية ومدى التفاعل الذي لقية المهرجان من أبناء زبيد والمديريات المجاورة.
وكان اليوم الختامي للمهرجان قد شهد إقامة العديد من الفعاليات في مجال الرقص الشعبي حيث قدمت فرق الرقص الشعبي والفلكلوري لوحات مختلفة من الرقص خلال مرورها في أحياء وشوارع المدينة.
فيما قدم الشعراء مختارات من القصائد الشعرية العامية والفصحى ، وأحيا الأدباء والكتاب والمثقفين الندوات الثقافية التي تحدثوا فيها عن أهمية مدينة زبيد التاريخية.
حضر الاختتام عضو اللجنة الثورية العليا صالح صائل ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومديريات المحافظة.
13228074_294765740855237_27362888_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com