اخبار محلية

الكويت : انعقاد جلسة مسائية للجان الثلاث المنبثقة عن المفاوضات

21 سبتمبر / الكويت 

انعقدت عصر اليوم الخميس الجلسة المسائية للجان الثلاث المنبثقة عن المفاوضات اليمنية _ اليمنية في قصر بيان الاميري في الكويت.
وتم في الجلسة الخاصة للجنة العسكرية والأمنية الاتفاق على احالة مقترح الوفد الوطني الذي طرح في جلسه الصباح الى الجلسه العامة يوم غد الجمعة.
وينص المقترح على ان كل التفاهمات المبدئية التي يتم مناقشتها في اللجنة العسكرية والامنية ترتبط من حيث التنفيذ مباشرة بالسلطة التوافقية التي يفترض ان تكون نتاج النقاشات باللجنة السياسية.
وخلال الجلسة المسائية طرح الوفد الوطني قضية القاعدة وداعش واعتبار العمل على مواجهتهما من ضمن اولوياتنا مادام والجميع موافق على تصنيفهما منظمات إرهابية تتهدد كل اليمنيين، ومن المفترض البدء بخطوة عملية لمواجهة هذا الخطر جميعا غير أن وفد الرياض تهرب من هذا الموضوع .
وبخصوص تمسك وفد الرياض برؤيته التي تحصر الشرعية بهم .. دعاهم الوفد الوطني في اللجنة العسكرية والأمنية إلى تجربة هذه الرؤية على فصائلهم قبل أي شيء .
وكانت اللجان الثلاث المشكلة من وفد القوى الوطنية ووفد الرياض واصلت أعمالها صباح اليوم برعاية الامم المتحدة.
تم خلال الجلسات توسيع لجنة الأسرى والمعتقلين والمخفيين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية باقتراح إضافة اثنين من كل وفد بصفة خبراء محليين، كما تم مناقشة تشكيل لجنة محلية لحصر الأسرى والمعتقلين والمخفيين من الطرفين

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com