اخبار محليةالقضية الفلسطينية

الثورية العليا..تتوعد الغزاة والمحتلين بعمليات خاطف.ة والشعب اليمني سيقاوم بكل الوسائل والخيارات

21 سبتمبر –

في موازاة تسارع كبير لقوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن والذي تصاعدت وتيرته في اليومين الماضيين بدفع دول تحالف العدوان ومعها الولايات المتحدة المزيد من قوات الغزو الإماراتية والأميركية إلى الأراضي اليمنية ولا سيما إلى محافظتي لحج وسقطرى، وصفت اللجنة الثورية العليا تواجد هذه القوات بانه “احتلال” واكدت أن الشعب اليمني سيقاوم هذا الاحتلال بكل الوسائل والخيارات المتاحة.

واكدت اللجنة الثورية العليا في بيان  نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)رفض الشعب اليمني بكل أحراره وجيشه ولجانه الشعبية وقبائله الأبية أي تواجد عسكري استعماري اميركي أمريكي وعدم اعترافه بأي ذريعة تحاول أن توفر الغطاء لهذا الاحتلال، وحمَلت ” الأمم المتحدة وشعوب العالم مسئولية الصمت عن هذا التدخل الأمريكي، الذي لن تحمد عقباه”.

وقالت ” في الوقت الذي تبذل فيه مساعي سياسية في دولة الكويت لوقف العدوان والحصار ورفع المعاناة عن شعبنا، وانتزاع حقه في الحرية والاستقلال، نقف أمام خطوة خطيرة تمثلت بوصول طلائع قوات غزو أمريكية بمعداتها إلى جنوب الوطن وقاعدة العند الجوية”.

واعتبرت اللجنة الثورية العليا ما يدور” امتدادا للمشروع الاستعماري الأمريكي ولتدخلاته الطويلة في الشأن الوطني”، مشيرة إلى أن ثورة الشعب اليمني جاءت من أجل التحرر الوطني والسيادة والاستقلال من الوصاية والهيمنة والتدخلات الخارجية، بكافة أشكالها ومن أي طرف كان”.

وردا على تصريحات اميركية قالت إن قواتها في اليمن تقوم بمهمات لمحاربة تنظيمي “القاعدة” و” داعش” أكدت اللجنة الثورية أن “الشعب اليمني العظيم قادر على مواجهة إرهاب القاعدة وداعش المدعوم من قوى العدوان، ولا يحتاج لأي تدخل خارجي”.

واعتبرت “الوجود الأمريكي والإماراتي وغيره في الأجزاء الجنوبية من بلادنا وجودا عدوانيا استعماريا يهدف إلى نهب الثروات واستعباد الشعب وتقسيم واحتلال الأرض، وسيواجه بالمقاومة بكل الوسائل والخيارات، ومن كافة أبناء الشعب اليمني الحر في الجنوب والشمال، وإنها ثورة حتى التحرر والنصر إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com