اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

هاام: تواصل بيانات النعي محلياً وعربياً ودوليا بوفاة العلامة الجليل عبد السلام الوجيه

21 سبتمبر || خاص :

تواصل صدور العشرات من بيانات النعي على الساحات الحلية والعربية والدولية بوفاة العلامة المجتمهد والرباني د. عبد السلام الوجية والذي وفاه الأجل فجر الثلاثاء 6 ذي الحجة 1443هـ ..

ففي الساحة اليمنية :-

صدرت بيانات نعي عن الهيئة العامة للأوقاف وقطاع المخطوطات ودور الكتب بوزارة الثقافة وملتقى التصوف عبرت في مجملها عن عميق الحزن برحيل العلامة الوجيه وعدد مناقبه الطبية وأكدت أن إسهامات توعوية ساهم بها في الحث على الجهاد والثبات لمواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي كما أكدت أن اليمن خسر برحيله عالماً جليلاً وصادحاً بالحق ومجاهراً به ..

في لبنان 

عبر بيان نعي صدر عن أمين عام حركة الأمة في لبنان عن أحر التعازي لشعوب العالم العربي والإسلامي والشعب اليمني بوفاة العلامة عبد السلام الوجيه صاحب المواقف الداعمة للمقاومة والمدافع ضد العدوان الأمريكي الصهيوني على بلاده.. فيما نعى الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في لبنان إلى الأمة الإسلامية الراحل العلامة عبدالسلام عباس الوجيه الذي بذل عمره في الجهاد والعلم والتضحية .. وأكد الاتحاد في بيانه التمسك بنهج العلامة الراحل في مقارعة الاستكبار العالمي وقول كلمة الحق ..

وفي فلسطين

أصدر ت حركة المجاهدين الفلسطينية بين نعي عبرت فيه عن أحر التعازي للشعب اليمني لرحيل العلامة عبدالسلام عباس الوجيه .. وقالت في بيانها : إننا إذ ننعي هذا الفقيد المجاهد نستذكر مواقفه الثابتة في نصرة قضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين والقدس ..

وفي العراق

عبر جماعة علماء العراق في بيان نعي صدر عنها عن عميق التعازي والمواساة للشعب اليمني والأمة الإسلامية وقالت في بيانها : كانت حياة الفقيد العلامة عبدالسلام الوجيه حافلة بالعطاء العلمي والفكري فقد سخر جل وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل.. وكان نصيرا لكل مستضعف وكهفا لكل محتاج وملاذا لكل مظلوم قصده وتواصل به أو طرق بابه .

فيما عبر رئيس جمعية ألفة الشيخ صهيب حبلي عن أحر التعازي برحيل العلامة عبدالسلام عباس الوجيه .. وأكدت أنه العلامة الراحل كان نبراسا يقتذي به في نصرة الحق والقضايا العادلة للشعوب المظلومة..

وفي باكستان

أصدر حزب مجلس وحدة المسلمين الباكستاني بيان نعي عبر فيه بالغ الحزن والأسى لرحيل العلامة المجاهد عبدالسلام الوجيه بعد عمر حافل بذله في سبيل الله  .. وقال : لا يسعنا إلا أن نتذكر مواقف العلامة الراحل القوية والشجاعة في وجه العدوان الذي يستهدف اليمن ..

الوسوم

مقالات ذات صلة