اخبار محليةالعرض في السلايدر

إعلان هام للرئيس المشاط من داخل قبة البرلمان في العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث في كافة مؤسسات الدولة إعتباراً من الشهر القادم وصاعداً (فيديو)

 21 سبتمبر:

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط اليوم الإثنين، من تحت قبة مجلس النواب (البرلمان) بالعاصمة صنعاء، الإنتقال من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري كتاريح رسمي للدولة بجميع أنظمتها من بداية العام الهجري المقبل.

 

وقال الرئيس المشاط في كلمة له خلال اللقاء الموسع لقيادات الدولة لتدشين مرحلة إصلاح وتطوير القوانين واللوائح، “نعلن الانتقال من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري كتاريخ رسمي للدولة بجميع أنظمتها من بداية العام الهجري المقبل، وكذلك تدشين الخطة العامة للدولة لعام 1444هـ وجهوزيتها بإذن الله لبداية التنفيذ مع بداية العام الهجري”.

 

وأضاف الرئيس المشاط “شيءٌ مهمٌّ أننا الآن ننطلق لبناء ووضع المداميك الصحيحة لبناء دولة الحرية والاستقلال التي تلبي تضحيات أبناء هذا الشعب”، وأحث الإخوة في جميع القطاعات بأن نتحرك ونحث الخطى والسير إلى أن نصل ننطلق من واقع التنظيرِ إلى واقعِ العمل”.

 

وأكد الرئيس المشاط “لدينا فرصة أننا نتجه لبناء دولتنا الوطنية بفكر وطني وبتوجه وطني بعيداً عن الوصاية وبكلِّ شموخ وفي صميم الاستقلال”.

 

كما أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى إن “زمن الوصاية انتهى، ونحن قدمنا أنهارا من الدماء لتحقّق لبلدنا حريتُها واستقلالها”.

 

وحث الرئيس المشاط في كلمته اللجنة المعنية والقائمة على هذا المشروع أن تأخذ في بالها أبرز التجارب الناجحة في كثير من الدول.

 

وقال الرئيس المشاط: “وجهت رسالة لرئيس الوزراء يلزم الإخوة الوزراء الذين لم يقدموا الإقرار بالذمة المالية أن يقدموه في أقرب وقت ممكن”، مضيفاً “شخصياً لم أقدم إقرار الذمة المالية لحد الآن لأنني لا أملك إلا منزلا مدمراً على أرض لا تساوي إلا عشرين متراً”.

 

وأكد الرئيس المشاط أن لدينا سقف عالٍ للتعبير عن الرأي لكن أن تصل المرحلة إلى الإضرار بالمصلحة العامة بالبلد هنا سنقول توقف، هنا خيانة، مشيراً إلى أن النقد البناء شيء رائع جداً ونحن نطلبه بل هو الآلية الرائعة والجميلة لخلاقة الأفكار ولتلقيح الأفكار.

 

وقال الرئيس المشاط: “نحن من حاربنا الفساد ونحن من صمدنا ونحن من بنينا دولتنا من تحت الصفر ولا يستطيع أحد أن يزايد علينا”، وخاطب الرئيس الحاضرين قائلاً “أمضوا قدماً ولا تستمعوا إلى هذا الضجيج ومن لديه أي أفكار نحن نستقبلها”.

 

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن “هناك فوضى إعلامية في شريحة واسعة من الإخوة الإعلاميين والسياسيين لكن نحن نبني معهم على حسن النية” مؤكداً “لن نستسلم لفاتي العضد مهما كانت أبواقهم ومهما كانت ألسنتهم كالمطارق وهي لا تؤثر فينا مهما كانت”.

 

وقال الرئيس المشاط إن “المنظمات لها دور في الدعايات لكن شعبنا محصن بالوعي ولن يقدروا أن يخترقوا وعي شعبنا”، لافتاً إلى “استحضار أننا أمام معركة مفصلية تمثل نتيجتها حرية وعزة بلدنا وشعبنا هو المنطلق الأساسي للعمل”.

 

وأضاف الرئيس المشاط “نتطلع اليوم للدور الهام والمحوري لمجلس النواب في تحقيق التوازن المطلوب بما يضمن انجاز الاستحقاقات الرئيسية والملحة، لافتاً إلى أن على رأس الاستحقاقات مواجهة العدوان والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والتأسيس لبناء الدولة الحديثة، ومؤكداً على الأداء الصحيح والعمل الجاد للمجلس بما يضمن حسن الأداء والجودة المرجوة من السلطة التنفيذية.

 

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى من تحت قبة البرلمان الانتقال من التاريخ الميلادي إلى التاريخ الهجري كتاريخ رسمي للدولة بجميع أنظمتها من بداية العام الهجري المقبل، وكذلك تدشين الخطة العامة للدولة لعام 1444هـ وجهوزيتها بإذن الله لبداية التنفيذ مع بداية العام الهجري، وتدشين مسار وإصلاح وتطوير القوانين من خلال الآلية المعتمدة لذلك.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com