اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

عاجل : ‏وزارة الإرشاد وشؤون الحج بصنعاء تدين بشدة تسيس النظام السعودي لفريضة الحج

21 سبتمبر || صنعاء :

أدانت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بأشد العبارات إقدام النظام السعودي على تسيس فريضة الحج ..

وقال وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي في مؤتمراً صحفياً عقدته الوزارة بصنعاء ظهر اليوم الخميس 1 ذي الحجة 1443هـ : ندين ونستنكر وضع العراقيل الكثيرة من قبل النظام السعودي أمام الحجاج اليمنيين ..

وأكد الوزير العجي أن النظام السعودي لم يسمح إلا بأقل من 40% من العدد الذي يسميه حصة #اليمن فقط حيث حدد العدد بـ 10981 حاج ما يعني وضع العراقيل أمام اليمنيين من أداء فريضة الحج ..

وأضاف أن  النظام السعودي حدد تكاليف خدمات الحج هذا الموسم ـ بحوالي 14,000ريال سعودي كخدمات الحج والسكن والنقل بضعف ما كانت عليه قبل العدوان على اليمن .. كما فرض النظام السعودي رسوم وتكاليف باهظة تصل إلى ما يقارب 20 ألف ريال سعودي ما يعادل 3 ملايين ريال يمني في ما يسمى البرنامج الاقتصادي وهناك برامج أخرى تصل إلى 40 ألف ريال سعودي .. وهناك ما يقارب 6500 ريال سعودي فرضت مقابل خدمات وهمية تحت مسميات عدة كباقة خدمات وضرائب وتأمينات ورسوم تحسين وتأشيرة ورسوم إيواء وتحويلات بنكية.

وأكد وزير الإرشاد بصنعاء أن وزارته تقدمت بمبادرة لفتح طرق قريبة وآمنة للحجاج وأوصلناها إلى مكتب المبعوث الأممي إلا أنها قوبلت بالمماطلة وعدم التجاوب معها ..

 

واعتبر الوزير العجي أن عدم التجاوب مع مبادرة فتح الطرق زاد من معاناة الحجاج بالسفر مسافات طويلة وشاقة تمر عبر 9 محافظات وتقدر بحوالي 2500كم إلى مكة منها 1500كم إلى منفذ الوديعة فقط .

معبراً عن إدانته الشديدة لتسيس النظام السعودي لفريضة الحج وعدم تعامله مع حكومة صنعاء ممثلة بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وعدم قبوله الجوازات الصادر من صنعاء.

واستنكر وزير الإرشاد جريمة النظام السعودي بإغلاق مطار صنعاء والمنافذ الحدودية ( الطوال –علب – الخضراء) أمام حجاج بيت الله الحرام والحجاج يتعرضون للنصب والاحتيال والمتاجرة من لصوص المرتزقة وحكومة الفنادق والوكالات غير المرخصة والوهمية التي اعتمدها المرتزقة..

كما أضاف : نستنكر ما يقوم به المرتزقة وأسيادهم من التقطع والاختطاف لبعض الحجاج واستخدام الحج والعمرة كأداة سياسية ووسيلة للبطش واستدراج الآمنين واعتقالهم ..

‏ #المركز_الإعلامي_لأنصارالله

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com