منوعات

هذا ما يحدث لو حركت رأسك أثناء الاستحمام !

الاستحمام يوميا أو عدة مرات في الاسبوع من الأمور التي يقوم كثيرا منا بها للحفاظ على النظافة الشخصية أو لترطيب الجسم والاحساس بالإنتعاش وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

ورغم ان الاستحمام في أغلب الأحيان مفيد بالنسبة لصحة الانسان لأنه وسيلة هامة للتخلص من الجراثيم والميكروبات والبكتريا التي يتعرض لها الشخص خلال يومه، الا أن هناك حركة ضارة قد يقوم بها الشخص أثناء الاستحمام وقد تؤدي الى موته لا قدر الله، لذلك عليك تجنب هذه الحركة .

فقد  كشفت دراسة علمية مؤخرا عن سبب وفاة بعض الاشخاص في الحمام أثناء أخذ حمامهم.

وقد بينت الدراسة أن الشرايين التي تغذي مخ الانسان تتجمع كلها خلف الرقبة وتمر حتى تصل الى المخ، وقد يلجأ الشخص أثناء الاستحمام الى ارجاع رأسه الى الخلف تحت الدش وعند غسيل الشعر، وهذه العادة يقوم بها الكثير من الأشخاص، الا أن هذه الحركة قد تؤدي الى تصلب الشرايين في منطقة الرقبة وقد ينتج عن هذا التصلب عدم تدفق الدم الى المخ بشكل سليم، الأمر الذي يؤدي الى شعور الشخص بالدوخة والدوران وسقوط الشخص الى الخلف.

وقد يرطتم بالأرض أو بالسيراميك وقد يتسسب ذلك بحدوث نزيف ووفاة لا قدر الله. لذلك تعد هذه الحركة من أكثر الحركات التي يقوم بها الشخص أثناء استحمامه دون أن يدري مدى خطورتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com