21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدرمنوعات

توقعات باستمرار الأجواء الحارة والمغبرة وهطول أمطار متفاوتة على مناطق واسعة من اليمن

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباَ وحتى صعدة شمالاَ ، وقد تكون أكثر غزارة في المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات الضالع ، تعز، إب ، ريمة، المحويت وحجة.

وأشار المركز في نشرته الجوية  اليوم الاثنين 21 ذي القعدة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات صعدة، عمران، صنعاء وذمار وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية .

وحسب المركز من المتوقع أن تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على الصحارى، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 39 إلى 45 درجة مئوية.

كما قد تكون الأجواء حارة جافة نسبياً في السهول الساحلية، حارة ورطبة على المناطق الساحلية بوجه عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 إلى 41 درجة مئوية.

كما أنه من المحتمل وجود رطوبة نسبية تتراوح ما بين 40 إلى 85 % على المناطق الساحلية، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت المركز إلى نشاط للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل إلى 36 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

كما نبه قاطني المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية ونصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة.

ودعا المركز الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى إلى أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق