اخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرمنوعات

الأرصاد : توقعات بهطول أمطار متفرقة وموجة غبار واسعة الانتشار في اليمن

21 سبتمبر || طقس :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس صحو أثناء الليل والصباح، إلى غائم جزئياً نهاراً وتتشكل السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر، ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وذلك على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وعمران) ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وقد تمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات (ابين، البيضاء، شبوه، حضرموت والمهرة).

وقال المركز في نشرته الجوية ليوم الأحد 20 ذي القعدة الموافق 19 يونيو إن طقساً صحو إلى غائم جزئياً سيتشكل على المناطق الساحلية يصاحبه السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر، وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق المرتفعة المقابلة له، حار ورطب نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39) درجة مئوية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة جداً على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وخاصة ساحل محافظة حضرموت.

كما توقع المركز موجة غبار واسعة الانتشار على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة)، حار نهاراً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (38-44) درجة مئوية، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

المركز دعا المواطنين والسائقين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى  عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والطرق الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم . كما دعاهم لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنباً لضربات الشمس في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى.

وحذر الصيادي ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج..

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق