اخبار محليةالعرض في السلايدر

خبر هام من العاصمة صنعاء لجميع سائقي باصات ووسائل النقل في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات

21 سبتمبر:

ناقش اجتماع بصنعاء ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الأستاذ وليد الوادعي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، الجوانب الفنية المتصلة بالربط الشبكي بين الإدارة العامة للمرور والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير مرور محافظة ذمار العميد على الوشلي، إلى أهمية الربط الشبكي في تنظيم العمل بين الجهتين خاصة ما يتعلق بالترخيص لوسائل النقل بما يكفل تكامل الجهود وتلافي أوجه القصور.

وأكد المجتمعون على أن يبدأ المختصون بتقنية المعلومات في شرطة المرور وهيئة النقل بتقييم الواقع التقني، والبدء بتجهيز نظام يتم من خلاله تسجيل بيانات وسائل النقل البري بعد التأكد من صحة الوثائق ورخصة السائق، وفحص المركبة، بما يختزل الجهد والوقت والمال، ويضمن دقة المعلومات.

وفي الاجتماع أشار رئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي إلى أهمية الربط الشبكي مع شرطة المرور… لافتاً إلى توجيهات المجلس السياسي الأعلى، بمضاعفة الجهود في عملية الربط الشبكي بالوزارات والمؤسسات الحكومية.

فيما أشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي إلى حرص معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله ومتابعته لأنشطة وأعمال المرور واهتمامه بموضوع التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات المرورية.

وأكد أهمية أتمتة العمل بين المرور وهيئة النقل لما من شأنها أن تسهم في تسهيل إنجاز معاملات المواطنين والحد من السلبيات، وبما يحقق الأهداف المشتركة منها عدم منح التراخيص لوسائل النقل البري إلا بعد أن تكون هذه الوسائل مستكملة الوثائق والشروط المرورية اللازمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق