اخبار محليةالعرض في السلايدر

وزير النقل يحمل الامم المتحدة ودول العدوان مسئولية تاخير الرحلات الجوية

21 سبتمبر:
جدد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، مطالبة المبعوث الأممي إلى اليمن، بضرورة تسيير رحلات يومية إلى عمّان والقاهرة عبر مطار صنعاء الدولي، نظرا للاحتياج المتزايد لدى المسافرين خاصة المرضى.

وأكد وزير النقل على ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي من صنعاء إلى عمّان والقاهرة خلال ما تبقى من الهدنة الإنسانية ليتسنى للمواطنين والمرضى بشكل خاص السفر.

وقال “بمجرد فتح الخطوط الجوية اليمنية باب الحجز لرحلة الجمعة 27 مايو، تم استيفاء حجز جميع المقاعد خلال 15 دقيقة، منهم 80 حالة مرضية، كما تم حجز كامل المقاعد لرحلة العودة من عمّان إلى صنعاء”.

وأشار وزير النقل، إلى أن سبب قلة الركاب خلال الرحلتين السابقتين من الأردن هو إلغاء الرحلة الأولى التي كانت مقررة 24 إبريل وفق الهدنة الإنسانية، ما أدى مغادرة بعض المسافرين والتسبب في متاعب وخسائر للقادمين عليهما.

وأضاف” نتيجة تنفيذ رحلتي الذهاب والعودة من صنعاء إلى عمّان، ستكون الرحلتين القادمتين يومي الأربعاء والجمعة 25 – 27مايو ممتلئة بالكامل ما يؤكد ضرورة تسيير رحلات بشكل يومي”.

وحمل الوزير الدرة، الأمم المتحدة وتحالف العدوان مسئولية التباطؤ والتأخير المتعمد للرحلات المحددة بالهدنة الإنسانية التي من اهم بنودها تسيير 16 رحلة إلى عمّان والقاهرة.. مطالبا بفتح المطارات والموانئ اليمنية بصورة دائمة كحق لجميع المواطنين حسب القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com