21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدر

نحو 7 مليارات دولار خسائر قطاع الاتصالات اليمنية جراء 7 سنوات من العدوان

21 سبتمبر || صنعاء :

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء عن حجم الخسائر التي تكبدتها جراء غارات العدوان والحصار طيلة سبع سنوات من العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي على الشعب اليمني .

وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدتها بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات والذي يصادر الـ 17 من مايو من كل عام أن قيمة الخسائر والأضرار التي لحقت بقطاعاتها بسبب غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي وتخريب مرتزقتهم لخدماتها خلال ٧ سنوات من العدوان قرابة سبعة مليار دولار أي ما يعادل 4 تريليون ريال يمني ..

وأضافت أن أكثر من 14 مواطن في اليمن تضرروا نتيجة تردى خدمات الاتصالات  فيما حرم منها أكثر من مليون ونصف مواطن نتيجة غارات العدوان ..

من جانبه قال وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير إنه ورغم الخسائر والأضرار بسبب العدوان وحصاره إلا أننا أدخلنا خدمات جديدة ومنها خدمة 4G بأسعار مخفضة وأطلقنا خدمة الواي فاي مجانا في عدد من أحياء أمانة العاصمة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات .

وأكد وزير الاتصالات أن هناك توجه رقمي لعدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات لربطها شبكيا وهو ما سيساعدها في تقديم خدماتها للمواطنين بسهولة ويسر .. وأضاف : أكدنا للاتحاد الدولي للاتصالات على تحييد هذا القطاع المهم وبقاءه بطابعه المدني ..

معبراً عن إدانته  لكافة الاعتداءات الداخلية أو الخارجية التي تستهدف قطاع الاتصالات في اليمن ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق