اخبار دولية وعربيةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدر

حماس تدين مصادقة الاحتلال على إقامة قطار هوائي في القدس المحتلة

دانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بشدة، اليوم، مصادقة ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية على إقامة قطارٍ هوائي في القدس المحتلة، داعية في الوقت نفسه، لحراك قوي لمنع إقامة القطار، لما يترتب عليه من تداعيات خطيرة.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، قوله في تصريح له، ان القرار يحمل في طيّاته أبعاداً سياسية وعُمرانية خطيرة ستؤثّر على قلب مدينة القدس وأحيائها القديمة.

وأضاف برهوم :”فهو جزء لا يتجزأ من مشاريع التهويد الاسرائيلية المستمرة التي تسعى إلى تغيير وطمس معالم المدينة العربية والإسلامية وهويتها الحضارية”.

ودعا الناطق باسم الحركة، إلى حراكٍ قوي لمنع القطار الهوائي الذي يهدّد الوجود الفلسطيني ومعالم مدينة القدس الإسلامية والمسيحية.

كما دعا المؤسسات الدولية والإقليمية، وفي المقدمة منها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى سرعة التحرك لوقف تلك المخططات والمشاريع التي تهدّد الوجود الفلسطيني، وطابعها الحضاري ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشدد الناطق باسم الحركة على أن إقامة القطار الهوائي انتهاك صارخ للمواثيق والقرارات الدولية كافة، ما يستدعي أيضاً حراكاً قوياً من السلطة، بوقف علاقاتها الأمنية مع الاحتلال والتوجه إلى المحاكم الدولية، لإدانة الاستيطان، ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، ومدينة القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com