اخبار محليةالعرض في السلايدر

عاجل.. صنعاء تكشف رسمياً أسباب موافقتها على الهدنة الإنسانية والعسكرية وهل تحقق لها ذلك.. وماهي الطريقة لفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة (تفاصيل)

 

21 سبتمبر:

أكد عضو الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك العجري، أن موافقة صنعاء على الهدنة الإنسانية والعسكرية، كانت لغرض التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وقال العجري في تصريح لقناة المسيرة، :”وافقنا على الهدنة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، لكن أداء الطرف الآخر يؤكد صوابية موقفنا تجاه رفع الحصار.”

وأضاف العجري، :”الموافقة على اتفاق الهدنة كان لقطع الطريق أمام ذرائع العدوان التي كانت تزعم أن صنعاء ترفض دعوات السلام.. مشيراً إلى أن مرتزقة العدوان لا يملكون أي قرار في الحصار، ودول العدوان هي المسؤولة والمعنية حتى لو حاولت أن تضع مرتزقتها في الواجهة

وأتهم عضو الوفد الوطني، المجتمع الدولي بالتواطؤ مع تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، أمام إدخال المشتقات النفطية والمواد الغذائية إلى اليمن.

وأكد أن اتفاق الهدنة الإنسانية مثل اختباراً لنوايا دول العدوان، وكشف زيف دعواتها إلى السلام، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتواطأ أمام منع دخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية إلى اليمن.

ولفت العجري إلى أن الأمم المتحدة ليست طرفاً قادراً على رعاية أي اتفاق سياسي، مشيراً إلى أن أداءها كان مخيب للأمال، ولم يكن من المتوقع أن تعجز في رعاية الهدنة حتى تنفيذها..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق