21 سبتمبراخبار محليةالعرض في السلايدر

ختتام دورة تدريبية حول الرعاية الأساسية للمواليد في حجة

21 سبتمبر || حجة :

اختتمت اليوم السبت 13 شوال في محافظة حجة، دورة تدريبية  في مجال الرعاية الأساسية للمواليد وحديثي الولادة نظمها مكتب الصحة العامة والسكان .

حيث هدفت الدورة والتي استمرت لـ 5 أيام إلى إكساب 26 مشاركة يمثلن المرافق الصحية في  13 مديرية، المهارات الأساسية لعلامات الخطورة لدى حديثي الولادة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج والرعاية الأساسية للوليد، وخفض نسبة وفيات ومراضة حديثي الولادة .

وفي الاختتام حث مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني على تعزيز الوعي الصحي ونقل ماتم تلقيه في الواقع العملي بما يعود بالنفع على النظام الصحي وتخفيض نسبة وفيات حديثي الولادة وتعزيز صحة ورعاية الأم والوليد وتقليل نسبة الوفيات.

وأكد حرص مكتب الصحة على تنظيم الدورة لتعريف المشاركات على الدليل الوطني للرعاية الأساسية لحديثي الولادة وطرق تشخيص علامات الخطورة للمواليد والرعاية الأساسية للوليد والخصائص الفيزيائية والرعاية في الساعات الأولى بعد الولادة ومساعدة الوليد على التنفس والرضاعة الطبيعية والمشورة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن.

فيما أشارت مدير إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتورة فايزة الخاشب، إلى أن الدورة ستسهم في رفع كفاءة القابلات العاملات بالمرافق الصحية وآلية التعامل مع مختلف الحالات، سيما الإسعافية منها للحد من نسبة الوفيات بين الأمهات والمواليد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق