اخبار محليةالعرض في السلايدر

أنباء سارة جداً وردت قبل قليل من العاصمة صنعاء والجهات المعنية تدعو المواطنين إلى الاستفادة من التسهيلات وسرعة استغلال التخفيضات قبل انتهاء المهلة المحددة (تفاصيل)

 

 

21 سبتمبر:

نشرت الإدارة العامة للمرور بصنعاء اليوم تذكيراً لجميع مالكي السيارات باستمرار قرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية المرتكبة ما قبل 13 إبريل 2022م، والاكتفاء بمبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة سابقة بمختلف أنواعها، والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية والاكتفاء برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

وأوضحت شرطة المرور للجميع أنه يمكن سداد قيمة المخالفات عبر فروع الإدارة العامة للمرور في الجمهورية، أو عبر خدمة السريع المنتشرة لدى محلات الصرافة المعتمدة… مضيفة أنه يمكن أيضاً سداد قيمة المخالفات إلكترونياً عن طريق موقع أو تطبيق شرطة المرور أو عن طريق تطبيق محفظة موبايل موني.

وكانت قد أعلنت شرطة المرور في 13 إبريل 2022م عن بدء سريان قرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية، والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة والذي يستمر لمدة تسعون يوماً حتى 13 يوليو 2022م، والذي جاء استجابة لتوجيهات السيد القائد العلم عبدالملك بدرالدين الحوثي سلام الله عليه، وحرص معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله، وتقديراً لمعاناة المواطنين جراء الحصار المفروض على بلادنا من تحالف العدوان، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية ولقرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2021م الصادر بموجب عرض معالي وزير الداخلية.

وأضافت شرطة المرور أنه مر من مدة سريان القرار 30 يوماً، وتبقى 60 يوماً لانتهاء المهلة… داعيةً جميع الأخوة مالكي السيارات الاستفادة من هذه الفرصة، والمبادرة بالسداد وتسوية المخالفات المتراكمة، وتصحيح أوضاعهم خلال المدة المتبقية من المهلة المحددة قبل انتهائها.

وأكدت شرطة المرور بأنه فور انتهاء مدة التخفيض سيتم تطبيق إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين بشأن تحصيل المخالفات، تتضمن عدد من الإجراءات من ضمنها تنفيذ حملات ميدانية لضبط المركبات المخالفة.

ونوهت أن رسوم المخالفات والتجديدات ستُحتسب بحدها الأعلى فور انتهاء المهلة المحددة للتخفيض… مشددة على أنه لن تكون هناك أية استثناءات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق